الحياة المهنية: 4 تعبيرات للوجه تضر بك في مكالمات الفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مارس 2021 آخر تحديث: الأحد، 11 أبريل 2021
الحياة المهنية: 4 تعبيرات للوجه تضر بك في مكالمات الفيديو

بعد مرور عام على انتشار الوباء، من العدل أن نقول إن معظم الناس في الحياة المهنية قد سئموا من إجراء مكالمات فيديو مستمرة.

هذا ينطبق بشكل خاص على أولئك الذين يعملون لساعات طويلة مع العملاء، أو الأطفال الذين يتعين عليهم الذهاب إلى مدرسة افتراضية لفترات طويلة في كل مرة. لسوء الحظ، يمكن أن يؤدي هذا التعب شرود الذهن وأحياناً أخطاء في تعابير الوجه.

يحدث ذلك لنا جميعاً في وقت أو آخر، تتواصل مكالمة الفيديو لساعات، وربما نبدأ في التفكير في شيء يزعجنا، أو نتذكر ذكرى مضحكة تجعلنا نضحك.

في بعض الأحيان، قد يخنقنا التثاؤب، إذا كانت المكالمة مملة بدرجة كافية. تعابير الوجه هذه ناتجة عن إجهاد الاجتماعات الافتراضية أو مكالمات الفيديو، لكن إذا لم تكن حريصاً، فقد تضر بحياتك المهنية.

الحياة المهنية: 4 تعبيرات للوجه تضر بك في مكالمات الفيديو

1. الزملاء يراقبونك

قبل أن نبدأ، من المهم أن نفهم أنه لمجرد أن الاجتماع افتراضي، فإنه لا يجعل التصرف الاحترافي أقل أهمية. أحد المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعاً في عالم مكالمات الفيديو هو الافتراض بأن لا أحد يهتم بك.

ربما يكون هناك الكثير من الأشخاص الموجودين في المكالمة، مما يؤدي إلى الاعتقاد بأن لا أحد سيلاحظ ما إذا كنت تتثاءب أو تبدو مستاءً بشكل لا يصدق من الاجتماع الصباحي اليومي العادي. ولكن كما لو كان المؤتمر شخصياً، لا يزال زملاؤك في العمل ينظرون إلى الشاشة وسوف يلحقون بك.

2. الملل

ربما يكون الشعور بالملل هو أكبر تعبير - وربما يكون الأكثر ضرراً - يمكنك إجراؤه أثناء مكالمة العمل افتراضية. التحقق من ساعتك، أو مجرد الظهور بشكل علني بائس، كلها طرق مؤكدة لإطلاق رسالة مفادها أنك تشعر بالملل. عندما نكون غير مهتمين بمحادثة، قد نميل إلى التراخي أو وضع أيدينا تحت ذقننا.

لغة الجسد لا تقل أهمية عن أن تكون مدركاً لحركات وجهنا وتعبيراتنا، الموقف أو الطريقة التي تحمل بها نفسك بما في ذلك التحمل والموقف والصلابة والاستقامة يمكن أن تظهر عواطفك وثقتك بنفسك.

حاول دائماً أن تبدو مهتماً ومتفاعلاً أثناء المكالمة، إذا وجدت نفسك تغفو- وهو أمر طبيعي- فحاول إعادة نفسك.

3. قلة التواصل البصري

نعم، من الغريب بعض الشيء وغير الطبيعي للغاية أن تنظر إلى العدسة بدلاً من وجه شخص ما، كما هو معتاد أثناء المقابلة الشخصية. قد يكون الافتقار إلى الاتصال بالعين، حتى على مكالمة الفيديو، مكلفاً لحياتك المهنية، يمكن أن يؤدي تجنب ملامسة العين إلى الشعور بعدم المبالاة أو انعدام الثقة.

ينشئ التواصل البصري اتصالاً بينك وبين الشخص الذي تتحدث معه، لذا فإن الحفاظ على التواصل البصري أثناء المحادثة يعطي الانطباع بأنك ودود وأنك تهتم بالشخص الآخر.

4. التثاؤب والضحك وأفعال أخرى غير لائقة

نعلم جميعاً أن مكالمات الفيديو يمكن أن تصبح مملة، ومع إجهاد مكالمات الفيديو قد تشعر بالإرهاق. على الرغم من هذه العوامل، فليس من المقبول أبداً أبداً التثاؤب في مكالمة عمل. هذه معرفة شائعة، لكن قد يحاول بعض الناس التسلل في التثاؤب السريع، معتقدين أنه لن يلاحظه أحدـ إلا أن هناك احتمالات بأن شخص ما سيلاحظ.

الضحك هو أيضاً شيء تريد تجنبه، إلا إذا قال أحدهم مزحة عمداً وكان من المقبول فعل ذلك. تماماً كما أنك لن تنفجر من الضحك في منتصف الاجتماع أو مكتب العمل، ينطبق الأمر نفسه على مكالمة الفيديو يظهر قلة الانتباه، كذلك عدم احترام الشخص المتحدث.

في حين أنه قد يكون من الصعب الحفاظ على التحكم في إيماءات الوجه بعد عشرات من مكالمات الفيديو في اليوم، فإن عدم القيام بذلك يمكن أن يضر بحياتك المهنية. يمكن أن تبدو كسولاً وغير مهتم وفوق كل شيء وقح.

هذه بعض الصفات التي لا تريد أن ترتبط بها في مكان العمل، اقلب هذا العبوس رأساً على عقب وابذل جهداً للانتباه «حتى لو اضطررت إلى إجبار الابتسامة»، تذكر أن الناس يراقبون ولن يمر هذا دون أن يلاحظه أحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة