خاصية جديدة من واتسآب إذا كنت متصلاً ولا ترغب في الرد على أحد

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022 آخر تحديث: الإثنين، 25 أبريل 2022
خاصية جديدة من واتسآب إذا كنت متصلاً ولا ترغب في الرد على أحد

يشعر الكثير من مستخدمي تطبيق واتسآب بعدم الرغبة في استقبال رسائل من جهات اتصال معينة، أو الرد عليها، وذلك عندما يكونون متصلين بالتطبيق، ويبدو أنه سيكون بإمكانهم فعل هذا قريباً، لتفادي تلك المواقف المحرجة.

خاصية جديدة من واتسآب عن آخر ظهور لتجنب المواقف المحرجة

فوفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق التراسل الفوري الشهير يعمل حالياً على اختبار ميزة جديدة ستمنح المستخدمين المزيد من الخصوصية، وستعفيهم من مواقف محرجة يكونون فيها متصلين بالتطبيق، ولكنهم لا يشعرون برغبة في التحدث مع جهات اتصال محددة.

وأوضحت أن هذه الخاصية الجديدة ستمنع بعض الأشخاص في جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، من رؤية حالة "آخر ظهور" الخاصة به.

فكما هو معروف، فمن خلال خاصية "آخر ظهور" الموجودة على تطبيق واتسآب، تستطيع جهات الاتصال معرفة آخر مرة كان فيها المستخدم نشطاً على التطبيق.

وحتى هذه اللحظة، فإن تطبيق واتسآب يسمح لمستخدميه بمشاركة هذه المعلومة مع مجموعات محددة، وذلك من خلال السماح للجميع برؤيتها، أو أن يقتصر ذلك على جهات الاتصال فقط، أو لا يُسمح برؤيتها أحداً.

ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الذهاب إلى "الإعدادات"، ثم إلى "الحساب"، ثم "الخصوصية"، ثم "آخر ظهور"، ثم "جهات الاتصال الخاصة باستثناء الأشخاص المعنيين".

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة تمت إتاحتها للاختبار قبل عدة أسابيع لمستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد، وقد أصبحت الآن متوفرة لأصحاب هواتف آيفون أيضاً، لافتة إلى أنه في حال نجاحها، فسيتم توفيرها لكل مستخدمي واتسآب حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

وفي سياق آخر، فمن ضمن المزايا الجديدة التي يقوم واتسآب باختبارها في الوقت الحالي، فهي ميزة ستمكن المستخدمين من استخدام رسوم متحركة كردود فعل على الرسائل.

وأوضحت تقارير تقنية أنه إلى جانب خيار ردود الفعل المختلفة على الرسالة، من خلال زر ردود الفعل، فإن تطبيق واتسآب سيضيف إليها قريباً تأثيرات جديدة تتعلق بالرسوم المتحركة.

وفيما يتعلق بطريقة عمل هذه الميزة الجديدة، فإن علامة تبويب ستنبثق أمام المستخدم، وسيكون بها العديد من خيارات ردود الفعل، وذلك عندما يقوم المستخدم بتحديد رسالة معينة داخل الدردشة، والتي يرغب في وضع رد فعل لها.

وبعد أن يقوم المستخدم بالنقر على أي من هذه الخيارات، ومن ضمنها العديد من أشكال الرسوم المتحركة، فسيتم بعدها إرسال رد الفعل الذي اختاره للرد على الرسالة بداخل الدردشة.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة الجديدة قيد التطوير والاختبار حالياً من قبل تطبيق واتسآب، قبل أن يتم توفيرها رسمياً للمستخدمين، لافتة إلى أن الخاصية ستكون متاحة لنظامي آي أو إس وأندرويد، وكذلك نسخة واتسآب ويب.