ارتفاع البيتكوين فوق 23000 دولار بعد أنباء تراجع التضخم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023

تم القضاء على أكثر من 1.3 تريليون دولار من سوق العملات المشفرة حتى الآن في عام 2022

مقالات ذات صلة
ارتفاع طفيف لسعر البيتكوين عقب بيانات التضخم الرئيسية المتفائلة
ارتفاع دوجكوين بعد تغيير شعار تويتر إلى «X» وتراجع بيتكوين
تراجع عملة البيتكوين إلى ما دون 45000 دولار

ارتفعت عملة بيتكوين فوق 23000 دولار بعد أن تحدث جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في مؤتمر صحفي بواشنطن العاصمة الأمريكية، قائلاً إن التضخم آخذ في الانخفاض.

محاولة الاحتفاظ على المستوى

ارتفع السعر بنسبة 1% إلى 23,236.80 دولاراً، وفقاً لمقاييس Coin Metrics. وارتفع إيثر رمز الإيثريوم، 1.3% إلى 1667.63دولار، حيث كافحت بيتكوين للاحتفاظ بمستوى 23000 دولار في الجلسة السابقة بعد انخفاضها إلى ما دونه خلال عطلة نهاية الأسبوع.

قال باول في جلسة أسئلة وأجوبة في النادي الاقتصادي بواشنطن العاصمة أنه على الرغم من أن عملية خفض التضخم قد بدأت، إلا أنه «لا يزال أمامها طريق طويل للتخلص من التضخم» وأن هذه «المراحل المبكرة للغاية».

وتابع: «نتوقع أن يكون عام 2023 عاماً يشهد انخفاضات كبيرة في التضخم، أن مهمتنا في الواقع هي التأكد من أن هذا هو الحال»، مضيفاً «أظن أن الأمر سيستغرق بالتأكيد ليس هذا العام فحسب، ولكن العام المقبل لينخفض ​​بما يقرب من 2%».

تراجع أسعار العملات المشفرة

تحولت أسعار العملات المشفرة إلى الانخفاض لفترة وجيزة مع السوق الأوسع، بعد أن قال باول إن التقارير الاقتصادية المستقبلية قد تجبر البنك المركزي على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة بقوة.

كانت انخفضت عوائد سندات الخزانة خلال الخطاب، بينما تراجعت السندات لأجل 10 سنوات بمقدار نقطة أساس واحدة وخسرت السندات لأجل عامين 5 نقاط أساس. كما انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، حيث تميل العائدات ومؤشر الدولار إلى التحرك بشكل عكسي نحو العملات المشفرة.

بعد ارتفاعها بنحو 40 % لبدء العام، تعرضت عملة البيتكوين إلى قفزة في السرعة في الأسبوع الماضي حيث يستعد المستثمرون الذين شككوا في قوة استمرار الصعود لمزيد من التقلبات التي تحركها وحدات الماكرو في أسعار العملات المشفرة هذا العام.