بعد تعيينه سفيرا للسعودية في الصين.. من هو الأستاذ عبد الرحمن الحربي؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا بتعيين سفير جديد لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية

مقالات ذات صلة
عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن العقل
سارة عبد الرحمن

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، أمرا ملكيا بتعيين معالي الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية بالمرتبة الممتازة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وفي هذا التقرير يلقي "القيادي" إطلالة على السيرة الذاتية لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية بالمرتبة الممتازة معالي الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي.

ويعد معالي الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي، واحد من أبرز الكوادر الإدارية في الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، وحقق العديد من الإنجازات في المناصب التي تولاها.

من هو عبد الرحمن الحربي؟

ولد معالي الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي في المملكة العربية السعودية، وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حيث درس نظم المعلومات الإدارية.

وتولى الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي منصب محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية منذ 23 مارس 2019، حتى تم إعفاؤه اليوم من المنصب، وتعيينه سفيراً للمملكة العربية السعودية في جمهورية الصين.

ويمتلك معالي الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي الكثير من المهارات في العمل القيادي والإداري نتيجة الخبرة الطويلة التي اكتسبها في مجال عمله، بجانب حصوله على العديد من الدورات القيادية والإدارية المتقدمة.

أهم المناصب التي تولاها

وتولى معالي الأستاذ عبد الرحمن بن أحمد بن حمدان الحربي عددا من المناصب الهامة منها وكيل التجارة الخارجية بوزارة التجارة والاستثمار، وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية، وعضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الاستثمار في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وممثل السعودية في مجلس إدارة المركز الإسلامي لتنمية التجارة.

كما يمتلك الأستاذ عبد الرحمن الحربي خبرة قيادية وتنفيذية في مجال التجارة والاستثمار الخارجي والقطاع المالي والمصرفي، حيث شغل عدة مناصب قيادية منها منصب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال السعودية، وعضو مجلس إدارة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وقال السفير عبد الرحمن الحربي، بعد توليه منصبه الجديد، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد - يحفظهما الله - بمناسبة صدور الثقة الملكية الكريمة بتعييني سفيراً لدى جمهورية الصين الشعبية، سائلاً المولى عز وجل أن يوفقنا على حملها وأدائها بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة.

اقرأ أيضا: بعد تعيينه مدير الأمن العام... تعرف على اللواء محمد بن عبد الله البسامي

شاهد: نجم بن عبدالله الزيد نائب وزير العدل السعودي