• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      سارة محمد علاء الدين عبد الرحمن

    • اسم الشهرة

      سارة عبد الرحمن

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 يناير 1989 (العمر 35 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2009 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجدي

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"هبة" في مسلسل سابع جار.. "راجية" في فيلم الكنز.. "رانيا" في مسلسل ليه لا 2.. هي الفنانة الشابة المتألقة والمثيرة للجدل أحيانا سارة عبد الرحمن، بدأت مشوارها من خلال مسرح الجامعة الأمريكية ومع أول فرصة منحت لها على شاشة السينما برزت موهبتها الفنية لتتألق في العديد من الأعمال، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية....

نشأة سارة عبد الرحمن وحياتها

ولدت سارة محمد علاء الدين عبد الرحمن، في مصر يوم 1 يناير عام 1989. كانت "سارة" تخفي تاريخ ميلادها عن الإعلام لفترة، وفي لقاء لها قالت إن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز كانت أوصتها ألا تكشف عمرها الحقيقي للإعلام، ولكن الإعلامية إسعاد يونس اعترضت على هذه الفكرة وأخبرتها أنه مع انفتاح السوشيال ميديا لم يعد هناك أمر يخفى على الناس كما أن العمر عبارة عن ذكريات عاشتها ومرت بها عليها أن تشارك بها جمهورها.

التحقت بكلية الإعلام في الجامعة الأمريكية، بدأت موهبتها تظهر على مسرح الجامعة فشاركت في العديد من العروض المسرحية ومن أشهرها مسرحية أغنية الموت.

في عام 2009 ظهرت "سارة" لأول مرة على الشاشة من خلال دور في فيلم ألف مبروك مع النجم أحمد حلمي وجسدت دور شقيقته، لفتت موهبتها أنظار المخرجين إليها وبدأت تتوالى عليها الأعمال بعد هذا الدور.

فتألقت في العديد من الأعمال ومن أشهرها مسلسل تحت السيطرة، مسلسل سابع جار، ومسلسل ليه لا 2، وفيلم الكنز. في عام 2011 أطلقت مدونتها الشهيرة "عالم سارة" والتي تبث من خلالها مجموعة من الفيديوهات الساخرة وحققت شهرة كبيرة من خلال تلك المدونة.

وفي عام 2016 شاركت إنجي أبو السعود في كتابة وتقديم برنامج "ساليزون" وبرنامج " فينيت".

وكثيرا ما تثير سارة عبد الرحمن الجدل بسبب تصريحاتها وإطلالتها، ففي حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40 عام 2018 كشفت عن أن الفستان الذي ترتديه هو "مستعمل" قامت بشرائه من وكالة البلح بمبلغ 370 جنيهاً.

وقالت إنها تحاول أن تقلل من الاستهلاك حفاظا على البيئة، فهي لا تشتري إلا للضرورة، وتشتري ملابس مستعملة، وملابسها التي لا تحتاجها تعطيها لأشخاص يحتاجون لها، وقالت إنها لا تستطيع دائما أن تجد أشياء مستعملة مناسبة للمناسبات التي لديها، ولكنها تحاول أن تفعل ذلك قدر المستطاع.

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي أثارت الجدل بإطلالتها، ففي إحدى دورات مهرجان الجونة ارتدت "سارة" فستاناً متداخل الألوان، وكان يتمشى مع أجواء البحر وابتعدت عن الإطلالات الكلاسيكية، وقالت إنها كانت تقصد أنه يمكن أن تكون مميزاً من خلال إطلالة ليست مكلفة وأن سعر فستانها هو 700 جنيه مصري.

كما أثارت "سارة" الجدل حينما ارتدت فستاناً مصنوعاً من أكياس البلاستيك المعاد تدويرها، وقالت إنه تم استخدام 30 كيساً في فستانها تمت إعادة تدويرهم، وأنه من تصميم مصممة الأزياء الشهيرة إزميرالدا رضوان، وقالت "سارة" إنها حاولت أن تكون صديقة للبيئة من خلال هذه الإطلالة أيضا.

أما عن زوج سارة عبد الرحمن وأولادها، فهي غير مرتبطة حتى الآن.

مسيرتها الفنية

أول عمل شاركت فيه سارة عبد الرحمن كان فيلم ألف مبروك في عام 2009، ولعبت دور علا جلال عبد القوي شقيقة البطل الفنان أحمد حلمي. وفي العام التالي 2010 قدمت دور "سالي" في الجزء الأول من مسلسل جوز ماما.

في عام 2012 شاركت "سارة" في مسلسل سيدنا السيد مع النجم جمال سليمان ولعبت دور "فاطمة". وفي نفس العام شاركت في السيت كوم حسن التنين مع الفنان أحمد الفيشاوي ولعبت دور سالي بنت خال حسن.

في عام 2015 شاركت في مسلسل تحت السيطرة مع النجمة نيللي كريم وجسدت دور "ليلى". وفي عام 2016 تعاونت مع النجم يحيى الفخراني في المسلسل الشهير ونوس مع النجوم هالة صدقي ونبيل الحلفاوي.

وفي نفس العام شاركت في البرنامج الشهير البلاتوه في الجزء الأول والثاني. وفي عام 2017 تألقت في مسلسل لا تطفئ الشمس مع النجوم ميرفت أمين، محمد ممدوح، جميلة عوض، وأحمد مالك.

في عام 2017 قدت سارة عبد الرحمن واحد من أشهر الأعمال في مسيرتها الفنية حتى الآن وهو دور "هبة" في مسلسل سابع جار مع النجوم دلال عبد العزيز، شيرين، أحمد داش، رحمة حسن، محمود البزاوي، هيدي مرك، وهاني عادل.

وفي نفس العام شاركت مع النجم أحمد أمين في الجزء الثالث من برنامج البلاتوه. وفي عام 2019 شاركت في فيلم سواح. وتألقت في نفس العام في دور "عليا" في مسلسل بدل الحدوتة تلاتة مع النجوم دنيا سمير غانم، هشام ماجد، سمير غانم، محمد أسامة، وشيماء سيف.

وفي عام 2019 أيضا تألقت في الفيلم الشهير الكنز 2: الحب والمصير مع النجوم محمد سعد، محمد رمضان، أحمد حاتم، روبي، أحمد رزق، أمينة خليل، هيثم أحمد زكي، ونهى عابدين، وجسدت في الفيلم دور "راجية".

وفي عام 2021 قدمت "سارة" دوراً مختلفاً حيث جسدت دور "رانيا" في مسلسل ليه لا ؟ 2 ولعبت شخصية الزوجة التي انفصلت عن زوجها وتركت له ابنتها الوحيدة لخوفها من تحمل المسؤولية، المسلسل من بطولة منة شلبي، أحمد حاتم، مراد مكرم.

وفي نفس العام 2021 قدمت الفيلم الوثائقي ثورة المرأة. وشاركت في نفس العام في مسلسل بيمبو مع النجوم أحمد مالك، هدى المفتي، وويجز. كما شاركت في مسلسل إلا أنا الجزء الثاني في حكاية تقلها دهب.

وفي 2022 تألقت في دور ياسمين رحمي في مسلسل ريفو. وفي 2023 شاركت في فيلم بيت الروبي المعروض حاليا في دور العرض السينمائي والمسلسل يضم في بطولته كل من النجم كريم عبد العزيز، الفنانة نور اللبنانية، الفنان كريم محمود عبد العزيز.

أهم الأعمال

  • مسلسل سابع جار.

  • مسلسل ونوس.

  • مسلسل ليه لا 2

  • فيلم الكنز 2

جميع أخبار