ASUS تكشف عن شاشة قابلة للطي يمكن حملها بسهولة في حقيبة صغيرة

تعرفوا على مواصفات ومزايا شاشة ASUS الجديدة ZenScreen Fold OLED MQ17QH

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2024
ASUS تكشف عن شاشة قابلة للطي يمكن حملها بسهولة في حقيبة صغيرة

كشفت شركة ASUS مؤخراً خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، عن شاشة كبيرة قابلة للطي، والتي يمكن للمستخدم حملها بسهولة في حقيبة صغيرة، حيث يستطيع استعمالها مع مختلف أنواع الحواسب والأجهزة الذكية.

تعرفوا على مواصفات ومزايا شاشة ASUS الجديدة ZenScreen Fold OLED MQ17QH

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشاشة الجديدة تحمل اسم ZenScreen Fold OLED MQ17QH، وهي من نوع OLED، ويبلغ مقاسها 17.3 بوصة، وتبلغ دقة عرضها 2560/1920 بكسل، فيما يصل وزنها إلى حوالي 1.7 كلغ.

ويمكن النظر إلى هذا الجهاز على أنه شاشتين، يبلغ مقاس كل واحدة منهما 12.5 بوصة، ولها بدقة عرض 1920×1080، كما أنهما مدارتين في وضع الصورة الرأسية، وموضوعتين جنباً إلى جنب.

وتأتي هذه الشاشة مثبتة على هيكل قابل للطي من المنتصف، وهو ما من يسهل عملية حملها واستخدامها في أي مكان يذهب إليه المستخدم.

وتم دعم هذه الشاشة بمفصلة مرنة، للحفاظ عليها قابلة للنقل بشكل فعال، حيث تم تصميم هذا الآلية بمئات الأجزاء، مما يمكنها من تقريب الجانبين من بعضهما البعض، بشكل يقلل تقريباً من الفجوة التي قد تجعل الأجهزة القابلة للطي أكبر حجماً مما يرغب المستخدم.

كما إن هذا التصميم الفريد، يقلل من أي تجاعيد على طول ظهر ZenScreen Fold OLED MQ17QH، عندما تكون الشاشة نشطة ومفتوحة بالكامل، وهو ما يجعل من الصعب ملاحظة وجود مفصل وراء الشاشة على الإطلاق.

وتتيح هذه الشاشة المتطورة إمكانيات عرض رائعة للصور والفيديوهات، إلى جانب أنها قد حصلت على شهادة DisplayHDR True Black 500، التي تضمن تقديمها صوراً بألوان غامرة ومشبعة.

وجهزت ASUS هذه الشاشة بعدة منافذ USB-C، ومنفذ mini HDMI، وهو ما يسهل عملية توصيلها مع مختلف أنواع الأجهزة الذكية والحواسب.

ونوهت التقارير إلى أنه خلال مشاركتها في المعرض أيضاً، قامت شركة ASUS أيضاً بالكشف عن شاشة محمولة أخرى، وهي ZenScreen MB229CF، والتي جاءت بمقاس يبلغ 21.5 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 1920/1080 بيكسل، ولها تردد يعادل 100 هيرتزاً.

ويبلغ وزن هذه الشاشة نحو 2.3 كلغ تقريباً، وهي مجهزة بمنفذ USB Type-C، ومنفذ HDMI، إضافة إلى منفذ للسماعات، ومكبرات صوت عالية الأداء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة