تسريبات تكشف مواصفات الجيل الجديد من هواتف Z Fold القابلة للطي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022 آخر تحديث: السبت، 09 أبريل 2022
تسريبات تكشف مواصفات الجيل الجديد من هواتف Z Fold القابلة للطي

كشفت تسريبات تقنية حديثة عن بعض المواصفات الخاصة بالنسخة المقبلة من هواتف سامسونغ القابلة للطي، والتي من المفترض أن تحمل اسم Galaxy Z Fold4، والمتوقع طرحها في وقت لاحق من العام الجاري.

الكشف عن مواصفات هاتف Galaxy Z Fold4 القابل للطي من سامسونغ

ووفقاً لهذه التسريبات، فإن الهواتف الجديدة القابلة للطي من سامسونغ ستختلف بشكل كبير عن النسخ السابقة من نفس العائلة، لافتة إلى أن التغيير الأبرز فيها سيكون في آلية تثبيت الشاشة المرنة على الهيكل.

وأوضحت أنه بدلاً من تثبيت شاشة الهاتف بمفصلين من الأعلى والأسفل، كما كان يحدث في النسخ السابقة من Z Fold، فإن شاشة جهاز Galaxy Z Fold4 ستثبت على مفصل واحد طولي، والذي سيكون خلفاً في المنتصف، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيجعل النسخ الجديدة أنحف وأخف وزناً من النسخة السابقة Z Fold3.

وذكرت التسريبات أن الهواتف القابلة للطي الجديدة ستحصل على مزايا فائقة في التصوير، حيث ستضم كاميرات ذات أداء عالي، من ضمنها عدسة مقربة بدقة 10 ميغابكسل، وهي شبيهة بتلك الموجودة في كاميرات هواتف سامسونغ الجديدة: Galaxy S22 و+Galaxy S22، كما أنها من المتوقع أن تحتوي تلك الكاميرا على عدسة بدقة 108 ميغابكسل.

وإلى جانب ما سبق، فإن هواتف Galaxy Z Fold4 ستحصل على ميزة تقسيم الشاشة لتشغيل عدة تطبيقات في وقت واحد، وستكون مدعومة بقلم ذكي للكتابة والرسم على الشاشة، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن تكون مزودة ببطارية كبيرة تدعم ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

وليس هذا هو الجهاز الوحيد القابل للطي الذي تعمل عليه شركة سامسونغ في الفترة الحالية، حيث كشفت تسريبات سابقة أن الشركة الكورية الجنوبية، تقوم في الوقت الحالي بتطوير أجهزة جديدة مزودة بشاشات قابلة للطي، والمتوقع أن يتم الإعلان عنها رسمياً خلال الأسابيع المقبلة.

ووفقاً لتلك التسريبات، فإن شركة سامسونغ تعمل على حاسوب محمول جديد بمواصفات متطورة وفريدة، ومن ضمنها أنه سيكون مزوداً بشاشة كبيرة قابلة للطي، والتي تمتد على قسميه الداخلين.

وعندما يقوم المستخدم بطي هذا الجهاز، سيكون قادراً على استخدام القسم العلوي منه كشاشة عادية، فيما يتحول قسمه السفلي إلى لوحة مفاتيح لمسية. أما عندما يقوم المستخدم بفتح هيكل الحاسوب المحمول على مصراعيه، بزاوية 180 درجة، فإن الجهاز يتحول وقتها إلى حاسوب لوحي كبير.

وأشارت التسريبات إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تعمل في الوقت نفسه على تطوير هاتف ذكي آخر قابلاً للطي، حيث أنه سيكون مزوداً بشاشة مرنة يبلغ مقاسها 7.6 بوصة. وسيمتاز هذا الهاتف القابل للطي بأدائه القوي، حيث سيكون مدعوماً بمعالج من نوع +Qualcomm Snapdragon 888.

وسيضم الهاتف ذواكر وصول عشوائي سعتها 12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية سعتها 256 غيغابايت، إلى جانب أنه سيضم بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4400 ميللي أمبير، والتي ستعمل مع ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

وفيما يتعلق بقدرات الهاتف في التصوير، فإنه سيأتي بكاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 12+ 12+ 12 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة