تسريبات تكشف معلومات جديدة عن هاتف آيفون القابل للطي

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 22 مارس 2022
تسريبات تكشف معلومات جديدة عن هاتف آيفون القابل للطي

كشفت تسريبات تقنية حديثة عن معلومات جديدة تخص هاتف آيفون القابل للطي، والذي سيحمل اسم آيفون فليب، حيث تقوم شركة آبل الأمريكية حالياً بتطويره، من أجل طرحه في الأسواق خلال السنوات القليلة المقبلة.

تعرفوا على أهم المعلومات المتوقعة الخاصة بهاتف آيفون المرتقب القابل للطي

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن شركة آبل تعمل على عدد من النماذج الأولية القابلة للتنفيذ لهاتف قابل للطي، لافتة إلى أن هناك نموذجين منها هما الأقرب للتنفيذ.

وأوضحت التسريبات أن أحد هذه النموذجين للهاتف الذكي المرتقب، يضم شاشتين رأسيتين متصلتين ببعضهما البعض عبر محور دوار يقسم الشاشة بشكل طولي، مثل كتاب، بينما النموذج الآخر فهو يشبه هاتف سامسونغ القابل للطي غالاكسي زي فليب، حيث تقوم آبل حالياً بالمفاضلة بينهما.

وفيما يتعلق التصميم الأول، فقد ذكر أحد الخبراء أنه يضم أداة متطورة للتعرف على الوجه، وعدة أجهزة استشعار أخرى، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن هذا التصميم يضم شاشتين منفصلتين، إلا أنه عند فتح الجهاز، فإن الشاشتين تبدوان متصلتين بشكل يصعب تمييزه.

أما بالنسبة للتصميم الآخر الشبيه بهاتف غالاكسي زي فليب القابل للطي من شركة سامسونغ، فقال الخبير إنه يضم شاشة يتم قسمها بشكل عرضي من منتصف الجهاز، لافتاً إلى أن هذا هو التصميم الذي تميل إليه أكثر شركة آبل.

وكانت تسريبات تقنية سابقة قد كشفت أن شركة آبل تجهز حالياً لهاتف آيفون جديد ينتمي إلى فئة الهواتف القابلة للطي، حيث تعتزم طرحه خلال عام 2024 تحت اسم آيفون فليب.

ورغم عدم تأكيد الشركة الأمريكية حتى الآن ما يقال حول هاتفها القابل للطي، إلا أنها قامت خلال السنوات الأخيرة بتسجيل العديد من براءات الاختراع لآليات وأجهزة قابلة للطي، مما يعني أنها تعمل في الخفاء بالفعل على مشروع هاتف آيفون قابل للطي. ومن ضمن براءات الاختراع التي سجلتها شركة آبل باسمها، وتدعم ما يقال حول عملها على هاتف آيفون قابل للطي: شاشات قابلة للف والقلب، وشاشات على طراز فن الأوريغامي.

وأوضحت أن عملاق التكنولوجيا الأمريكية يبحث في الوقت الحالي المشكلات التقنية المرتبطة بالهواتف القابلة للطي، حتى يتفادى الأخطاء الشائعة التي تحدث مع مثل تلك الأجهزة. حيث تسعى الشركة الأمريكية الشهيرة للاستفادة من الأخطاء التي وقع فيها المنافسون، فقررت التعاون مع شركة متخصصة بتزويد الشركات المنتجة للهواتف بالزجاج، من أجل صناعة نوع زجاج مرن قابل للانحناء، بدون أي تجعد أو تشوهات.

كما أن شركة آبل، وفقاً لهذه التسريبات، تدرس في الوقت نفسه أمورا تتعلق بإنتاج هواتف آيفون قابلة للطي، على نطاق واسع، وأهم الأسواق التي يمكنها استهدافها والمنافسة فيها في هذه الفئة من الهواتف الذكية.

وفيما يتعلق بمواصفات هاتف آيفون فليب المتوقع، قالت التقارير إن حجم شاشة الهاتف ستتراوح ما بين 7.5 و8 إنشات، كما أنها ستحتوي مفصلات مخفية بهيكل الجهاز. ومن المتوقع أن يأتي هاتف آيفون القابل للطي بألوان متنوعة، تشمل: الأرغواني، الأزرق، الوردي، الأخضر، الأحمر والذهبي.

أما بالنسبة لسعر هاتف آيفون القابل للطي، فقد ذكرت التسريبات أنه من المتوقع أن يكون منافساً للعلامات التجارية المنافسة، إلا أنه لن يكون منخفضاً، حيث تنوي شركة آبل إغراء المستهلكين بالعديد من المزايا الرائعة التي لم يتم الكشف عنها بعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة