الصحف الكندية تحتفي بمبتعث سعودي.. ماذا فعل؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يوليو 2016
الصحف الكندية تحتفي بمبتعث سعودي.. ماذا فعل؟

حلم النجاح من أكثر الأحلام التي تراود الشخص منذ نعومة أظافره، حيث يكون لهذا الشعور طعم مختلف ويا حبذا لو تحقق ذلك خارج حدود الوطن.

وهذا ما فعله المبتعث السعودي معاذ بن نبيل بوعائشة البالغ من العمر «23 عاماً»، حيث أصر على النجاح والتفوق وبذل في سبيل ذلك جهدا جهيدا حتى أصبح حديث الصحف ووسائل الإعلام ف كندا.

وأبرزت الصحف ووسائل الإعلام الكندية أخبار المبتعث السعودي، وتصدرت صوره الصفحات الأولى لعدد من الصحف، التي سلطت الضوء على أحد أهم اختراعاته، بتصميم وصناعة أطراف صناعية للأطفال ضحايا الحروب والنزاعات على مستوى العالم.

الصحف الكندية تحتفي بمبتعث سعودي.. ماذا فعل؟

وأكدت الصحف الكندية التي حصلت على تصريحات خاصة من المبتعث السعودي، أنه يدرس علوم الحاسوب والأنظمة الذكية، قائلة: "تمكن معاذ من إنتاج الأطراف الصناعية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقد تواصل معه عدد من المؤسسات الإنسانية بغرض الاستفادة من اختراعه لإرسال منتجاته إلى المتضررين في عدد من الدول، ومن بينها سوريا".

وقال المبتعث السعودي الذي يدرس في جامعة وسترن بمدينة «لندن أونتاريو» في دولة كندا: "طرقت هذا المجال لمساعدة الأطفال ضحايا الحروب، لاسيما وأن الأطراف الصناعية مكلفة وغالية، حيث إن كل يد صناعية تصنع بمواصفات ومقاسات خاصة لكل شخص، ولذلك اجتهدت في مجال بحثي إلى أن تمكنت من تحقيق هدفي".

وتابع بوعائشة "واجهت العديد من الصعوبات في التصنيع، ومن أهمها الدعم المادي، وقد اضطررت لبيع الكثير من ممتلكاتي لشراء الطابعة ثلاثية الأبعاد، وأكملت بحثي عليها، وأتمنى الحصول على طابعة أخرى أكثر تطوراً لمواصلة أبحاثي وتطوير منتجاتي".

ولم يكن هذا الاختراع هو الأول بالنسبة لمعاذ، حيث سبق وأن قام بالعديد من الاختراعات التي فازت بجوائز كثيرة، منذ أن كان طالبا في إحدى مدارس المملكة العربية السعودية.