مضيف جوي يخدع شركته لمدة 23 عاماً.. فماذا فعل؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يناير 2022
مضيف جوي يخدع شركته لمدة 23 عاماً..فماذا فعل؟

أبلغت خطوط الطيران الأمريكية "يونايتد إيرلاينز" جهاز الأمن، أنها قد أوقفت خدمة أحد مضيفي الطيران المخضرمين بعد أن تبيّن أنه يحمل هوية مزورة لمدة 23 عاماً.

مضيف طيران سرق هوية طفل متوفى منذ 23 عاماً

ذكرت المحكمة الفيدرالية أن مضيف الطيران سرق هوية طفل أمريكي متوفي، واستخدم اسماً مستعاراً للعمل لدى خطوط طيران "يونايتد" لأكثر من 20 عاماً، بحسب ما ذكرت تقارير صحفية أمريكية.

اتّهم محققون من جهاز الأمن الدبلوماسي، خلال شكوى مُقدمة إلى المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية من تكساس في هيوستن، مضيف الطيران ريكاردو سيزار جيدي، وهو مواطن برازيلي بسرقة هوية الطفل الأمريكي المتوفى وليام إريكسون لاد.

انضم جيدي للعمل في شركة "يونايتد إيرلاينز" تحت اسم "إريك لاد"، واستخدم الهوية المسروقة للعمل بشكل غير قانوني في الشركة.

أشارت الشكوى إلى أن الطفل وليام إريكسون لاد وُلِد في عام 1974، وتوفي في حادث سيارة عام 1979 في ولاية واشنطن قبل شهر من عيد ميلاده الخامس، بينما وُلِد المضيف ريكاردو سيزار جيديس في ساو باولو في عام 1972، وقد حصل على هوية "لاد" في عام 1998، وقد تقدّم للحصول على جواز سفر أمريكي باستخدام اسمه ونجح في تحقيق هذا. ومنذ ذلك الحين جدد "جيديس" جواز سفره 6 مرات.

بدء اكتشاف الخديعة التي قام بها مضيف الطيران

رغم أن جيدي قد نجح في نسج خديعته بإتقان، مما جعلها تستمر طوال هذا الوقت، إلا أنه في شهر ديسمبر من عام 2020، وضعت وزارة الخارجية الأمريكية علامة على طلب تجديد "جيديس" لجواز السفر، هذه العلامة كانت هي "مؤشرات احتيال مختلفة"، وتم فتح تحقيق جنائي معه.

تمكّن المحققون من تتبع هوية "جيديس" حتى وصلوا إلى البرازيل، من خلال استخدام فحص بصمات أصابع يديه التي طبعها على وثيقة هويته البرازيلية في تسعينيات القرن الماضي، حسب ما جاء في الشكوى.

ذكرت وثائق المحكمة إن الموظفين الفنيين في الجمارك وحماية الحدود قارنوا بصمات الأصابع هذه بالمجموعة التي قدّمها "جيديس" عند الالتحاق بالتوظيف في خطوط "يونايتد إيرلاينز"، وقد أكدوا أن البصمات متطابقة.

من ناحيتها، أكدت شركة النقل الأمريكية أن لديها إجراءات تحقق شاملة من الموظفين الجدد الذين يتوافقون مع المتطلبات القانونية الفيدرالية.

التهم المُوجهة للمضيف المُخادع

تم توجيه عدة تهم إلى جيدي، هي تقديم بيان كاذب في طلب جواز سفر، وانتحال شخصية مواطن أمريكي زوراً، ودخول منطقة آمنة بالمطار بحجج كاذبة، وتم تضمين التهمة الأخيرة؛ لأن جيدي بصفته مضيف طيران كان مسموحاً له باستخدام ممر في المطار يتجاوز معظم الفحوصات الأمنية.

خطوط الطيران الأمريكية "يونايتد إيرلاينز"

الخطوط الجوية المتحدة أو يونايتد إيرلاينز، هي شركة طيران وطنية أمريكية، تأسست سنة 1927، يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شيكاغو الأمريكية، وهي شركة من ضمن الشركات التابعة لمؤسسة يونايتد إيرلاينز القابضة.

تُقدّم يونايتد إيرلاينز خدماتها لأكثر من 200 وجهة حول العالم، وتعد الشركة عضو في تحالف ستار. وهي من خطوط الطيران الأوسع شهرة على مستوى العالم، تغطي شبكة رحلات يونايتد إيرلاينز أكثر من 374 وجهة في مختلف البلاد حول العالم، وتقوم بتسييرها من قاعدتها التشغيلية الرئيسية في مطار أوهير الدولي (ORD) بالإضافة لمطارات أخرى مثل مطار دنفر الدولي (DEN) ومطار لوس أنجلوس الدولي (LAX).

تمتلك الشركة أسطول ضخم مكون من 702 طائرة من أحدث طرازات "إيرباص" و"بوينج" تمتاز جميعها بأحدث التقنيات ليستمتع الضيوف برحلة مريحة وآمنة وفق أعلى معايير السلامة الدولية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة