Huawei Audio Lab: التكنولوجيا الهائلة وراء FreeBuds الصغيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
Huawei Audio Lab: التكنولوجيا الهائلة وراء FreeBuds الصغيرة
مقالات ذات صلة
الكشف عن مواعيد إطلاق هواتف سامسونغ الجديدة القابلة للطي
آيفون 13: تسريبات جديدة تكشف مواصفاته الخارقة وموعد طرحه
شاحن جديد من شاومي يشحن البطارية بالكامل في 8 دقائق

Huawei Audio Lab: التكنولوجيا الهائلة وراء FreeBuds الصغيرة

تمكّنك سماعات أذن ستيريو لاسلكية حقيقية True Wireless Stereo (TWS) من الاستماع والتواصل بحرية دون أن تكون مقيدًا بكابلات أو أسلاك ، كما أن سماعات TWS المزودة بإلغاء الضوضاء النشط (ANC) تجعلك تنغمس في عالم من الصوت. أطلقت هواوي أول سماعات رأس على الإطلاق تتميز بتقنية إلغاء الضوضاء الديناميكية الذكية في عام 2020، سماعات HUAWEI FreeBuds Pro، التي تطوير تقنية سماعات أذن ستيريو لاسلكية حقيقية (TWS) إلى آفاق جديدة.

في الآونة الأخيرة، فتحت هواوي الغرفة عديمة الصدى في معملها الصوتي للمراقبين الخارجيين، مما وفر نظرة متعمقة على البحث والتطوير الذي يدخل في تقنية إلغاء الضوضاء من هواوي لسماعات الأذن ستيريو لاسلكية حقيقية TWS. تُستخدم الغرفة عديمة الصدى في جمع بيانات الصوت في الاختبارات الصوتية. إنها تقلل من انعكاس الصوت الداخلي والضوضاء الخارجية، وتوفر بيئة محاكاة لاختبار منحنيات معلمات الصوت والتحقق منها.

يقع مختبر هواوي عديم الصدى تحت الأرض لضمان بيئة هادئة قدر الإمكان. تمنع الجدران السميكة وكواتم الصوت في قنوات التهوية الضوضاء الخارجية من التسرب إلى الداخل.

Huawei Audio Lab: التكنولوجيا الهائلة وراء FreeBuds الصغيرة

ستلاحظ عدم وجود أي جدران أو أرضيات أو أسقف في الغرفة عديمة الصدى. بدلاً من ذلك، الغرفة بأكملها مغطاة بألواح تمتص الصوت وتقلل الضوضاء، وتتكون من مواد تمتص الصوت مصممة بأشكال إسفينية، مع ثقوب سطحية صغيرة لامتصاص الصوت، وتقليل انعكاس الصوت.

لا يعتمد إدراك الصوت البشري فقط على الأذن لالتقاط الصوت، ولكنه يتأثر أيضًا ببنية صيوان الأذن البشرية وقناة الأذن وأجزاء الجسم الأخرى. عندما يدخل الصوت إلى الأذن ، تتم معالجته بعدة طرق، بما في ذلك الانكسار والحيود والانعكاس، قبل أن تستشعره أعصاب الدماغ. ثم يحدد الدماغ بدقة اتجاه الصوتيات ونغماتها وحجمها.

Huawei Audio Lab: التكنولوجيا الهائلة وراء FreeBuds الصغيرة

من أجل التقاط تأثير مثل هذه العمليات بدقة على اكتساب الصوت، تم تجهيز الغرفة عديمة الصدى بمعدات تسجيل محاكاة رأس الإنسان المتخصصة، والتي تحاكي الصيوان وقناة الأذن، وتضع اثنين من الميكروفونات الصغيرة متعددة الاتجاهات في قناة الأذن الخاصة بالجهاز (إغلاق إلى طبلة الأذن) لإعادة إنتاج جميع التأثيرات الصوتية على الأذن البشرية.

بالإضافة إلى ذلك، تأتي الغرفة عديمة الصدى مزودة بمكبرات صوت موزعة عبر اتجاهات متعددة، وهي قادرة على تشغيل صوت متعدد النطاقات. المهندسين الذين يعملون من طاولة العمل لديهم مكبرات الصوت تلعب مجموعة واسعة من مصادر الضوضاء التي تواجهها في الحياة اليومية. يتم التقاط الضوضاء بواسطة جهاز تسجيل رأس الإنسان المحاكى لاختبار خصائصه الصوتية والتحقق منها.

قبل إطلاق سماعات HUAWEI FreeBuds 4i، قام مهندسو هواوي باختبار والتحقق من أداء إلغاء الضوضاء لسماعات الرأس في العديد من البيئات الأكثر شيوعًا، مثل مترو الأنفاق والمقاهي تحت الأرض ، للتأكد من أن سماعات الرأس توفر خفضًا مريحًا للضوضاء على النحو الأمثل في كل الأوقات.

Huawei Audio Lab: التكنولوجيا الهائلة وراء FreeBuds الصغيرة

هذا النوع من المختبرات عديمة الصدى هو مجرد واحد من العديد من مختبرات هواوي التي تقوم بأبحاث وتطوير رائدة على أساس يومي. يضم قسم الصوت في هواوي ستة مراكز للبحث والتطوير منتشرة حول العالم، ويعمل بها أكثر من ثلاثمائة مهندس بحث وتطوير صوتي. في أوروبا، حيث البحث الصوتي هو الأكثر تقدمًا، أنشأت هواوي عددًا من مختبرات الصوت، بما في ذلك مركز الأبحاث الصوتية الألماني، الذي يجري تحليل الضوضاء وأبحاث خوارزمية تقليل الضوضاء بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مختبر صوت الوسائط المتعددة الفنلندي، الذي يقوم بخفض الضوضاء اختبارات الخصائص الصوتية المختلفة في المنتجات الصوتية.

بفضل هذا الأساس التقني القوي، تمكنت هواوي من إطلاق أكثر من 30 منتجًا صوتيًا في خمس فئات صوتية مختلفة، في السنوات الثلاث الماضية فقط. استثمرت الشركة باستمرار في البحث والابتكار في أكثر من أربع مجالات أساسية لتحسين تجربة الصوت: ارتداء الراحة وتقليل الضوضاء وجودة الصوت والاتصال اللاسلكي.

قطعت هواوي أيضًا خطوات كبيرة في مجال سماعات الأذن ستيريو لاسلكية حقيقية TWS. في عام 2020، حققت سماعات HUAWEI FreeBuds Pro الرائدة من هواوي تأثيرات رائدة في إلغاء الضوضاء. سماعات HUAWEI FreeBuds 3، أول سماعات رأس نشطة لإلغاء الضوضاء، تقدم نموذجًا جديدًا للحد من الضوضاء.

لاقت سماعات HUAWEI FreeBuds 4i التي تم إصدارها مؤخرًا إشادة واسعة النطاق باعتبارها "سماعات أذن لاسلكية حقيقية TWS مزودة بتقنية نشطة لإلغاء الضوضاء" من قبل وسائل الإعلام والمستخدمين والمطلعين على الصناعة على حد سواء. يتميز المنتج أيضًا بجودة صوت نقية، ويمكنها أن تدوم لمدة 10 ساعات من تشغيل الصوت المستمر.

إن التزام هواوي المتواصل بالبحث والتطوير يجعلها في وضع جيد لتقديم نوع من المنتجات الصوتية المتميزة التي تجعل الاستماع غامرًا أكثر من أي وقت مضى!

النهاية

نبذة عن مجموعة هواوي لأعمال المستخدمين - CBG

تتوفر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 دولة ويستخدمها ثلث سكان العالم. تم إنشاء خمسة عشر مركزًا للبحث والتطوير في الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وروسيا والهند والصين. مجموعة هواوي لأعمال المستخدمين هي واحدة من ثلاث وحدات أعمال تابعة لهواوي وتغطي الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والخدمات السحابية، وما إلى ذلك. تم بناء شبكة هواوي العالمية على أكثر من 30 عامًا من الخبرة في صناعة الاتصالات وهي مكرسة لتقديم أحدث التطورات التكنولوجية إلى المستهلكين حول العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://consumer.huawei.com

للحصول على تحديثات مجموعة هواوي لأعمال المستخدمين، تابعونا على:

www.facebook.com/huaweimobileالفيسبوك:

www.twitter.com/HuaweiMobileتويتر:

www.instagram.com/huaweimobile   انستجرام:

يوتيوب: www.youtube.com/user/HuaweiDeviceCo

لينكدين: www.linkedin.com/company/10617746

للاستفسارات الإعلامية:

جامول تورابوف

مدير العلاقات العامة والتواصل في الإمارات العربية المتحدة

مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

البريد الإلكتروني:

 mirjamol.turapov@huawei.com

داليا فرغلي

مسؤولة تنفيذية أولى

شركة هيل آند نولتون

البريد الإلكتروني:

dalia.farghaly@hkstrategies.com