مراجعة كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 21 فبراير 2022
مراجعة كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد

هواوي هي إحدى العلامات التجارية المتقدمة في صناعة التكنولوجيا. سواء في مجال صناعة الهواتف المحمولة أو الكمبيوترات المحمولة، يمكنك أن تتوقع منها أجهزة ذات جودة عالية وأداء رائع للغاية.

أحدث إصدارات شركة هواوي هو جهاز الكمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد، إنه عبارة عن كمبيوتر محمول قابل للتحويل إلى جهاز لوحي، مما يوفر الاستخدام العملي للكمبيوتر المحمول والجهاز اللوحي في نفس الوقت.

لكن ما مدى جودة كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد؟ ما هي مواصفاته؟ هل يجب أن تفكر في شرائه عام 2022؟

إليك خلاصة القول إن كنت لا تملك الوقت لمتابعة القراءة، إذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر محمول عملي قابل للتحويل إلى جهاز لوحي، فسوف يكون جهاز كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد من أفضل الأجهزة المناسبة لك.

لكن إذا كنت تملك بعض الوقت، تابع قراءة هذه المراجعة التي ستساعدك على فهم سبب قولنا ذلك.

قائمة المواصفات

  • الشاشة: شاشة OLED قياس 12.6 بوصة (16.7 مليون لون).
  • المعالج: Intel Core i7-1160G7 (الجيل الحادي عشر).
  • ذاكرة الوصول العشوائي (الرام): 16 جيجابايت LPDDR4 x 3733 ميغا هرتز.
  • التخزين (القرص الصلب): 512 جيجابايت SSD.
  • بطاقة الرسوميات: Intel Iris Xe.
  • الكاميرا: كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.
  • نظام التشغيل: ويندوز 11 هوم إيديشن Windows 11 Home Edition.
  • الاتصال اللاسلكي: واي فاي 6، بلوتوث 5.1.
  • البطارية: 42 واط في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط.
  • منفذ USB: من النوع C.
  • السماكة: 7.99 ملم.
  • الوزن: 709 غرام.

التصميم

مراجعة كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد

يأتي كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد بلونين مختلفين. سديمي رمادي Nebula Gray، وأزرق الداكن Navy Blue.

الواجهة الأمامية فيها شاشة OLED قياس 12.9 بوصة توفر تجربة مشاهدة رائعة وألوان زاهية. الشاشة تشغل 90٪ من مساحة الواجهة الأمامية، وهذا يعزز تجربة المشاهدة.

على الرغم من وجود بطارية 42 واط، فإن الجهاز نحيف وتبلغ سماكته حوالي 7.99 ملم. تسمح هذه النحافة في جعل الجهاز سهل الحمل ومريح، تجربة حمل الجهاز لا تختلف عن حمل أي جهاز لوحي منافس، يمكنك حمل هذا الكمبيوتر المحمول في أضيق حقائب الظهر دون الحاجة إلى بذل مجهود كبير.

توجد شبكتان على الجوانب الأربعة لتبديد الحرارة ومكبرات الصوت.

يوجد زر مخصص للطاقة والقفل، والذي يعمل كماسح ضوئي لبصمات الأصابع.

يعد وجود مقبس سماعة رأس 3.5 ملم إضافة مرحب بها، وعلى الرغم من أن مكبرات الصوت لم تكن عالية كثيراً، إلا أنها تؤدي وظيفة رائعة.

بشكلٍ عام، أعجبنا تصميم كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد، ونراهن أنك ستحبه أيضاً.

العرض

مراجعة كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد

تتميز شاشة OLED قياس 12.6 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10، والتي تعد أفضل لمشاهدة من الأفلام الأعمال المكتبية. بالإضافة إلى ذلك، تضمن دقة Quad HD + أن يبدو كل شيء طبيعياً. تضيف تقنية التدرج اللوني P3 لمسة إلى تجربة المشاهدة حيث يمكنها عرض 16.7 مليون لون بدقة 240 بكسل في كل بوصة.

يمكنك زيادة سطوع الشاشة حتى 600nits، وهو أمر ممتاز لاستخدام الجهاز في الخارج. زوايا المشاهدة مذهلة، وبما أن الشاشة تأتي مع شهادة Rheinland Global Eye Protection 2.0، فلن تواجه أي مشاكل أثناء مشاهدة المحتوى أو العمل في أي مكان أو في أي شروط إضاءة.

كان أداء الجهاز جيداً وقدم نتائج مرضية في كل الاختبارات. ومع ذلك، لا توجد أزرار للتحكم بالسطوع، وهو أمر مخيب للآمال بعض الشيء مقارنة بالمنافسين الآخرين.

وضع الكمبيوتر اللوحي

مراجعة كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد

كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد قابل للتحويل، يمكن استخدام وضع الكمبيوتر اللوحي في أي وقت. يعزز هذا الوضع تجربة المستخدم، وستشعر أن بعض المهام مثل الرسم أو تدوين الملاحظات أسهل بكثير.

أحد أهم ميزات استخدام كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد كجهاز لوحي هو دعم القلم. يمكنك الحصول على قلم Huawei M-Pencil الجيل الثاني لتستخدمه مع الجهاز.

فيما يلي ميزات قلم Huawei M-Pencil:

  • انتقال سريع بمقدار 2 مللي ثانية.
  • 4096 مستوى حساسية للضغط.
  • نقاط مغناطيسية للشحن.
  • معالجة المدخلات في 0.1 مللي ثانية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز هذا الكمبيوتر المحمول بخوارزمية "مضادة للضباب"، والتي تضمن أن تستطيع وضع يدك على الشاشة أثناء الكتابة دون أي تأثير عليها.

لوحة المفاتيح المغناطيسية

ستكون لوحة مفاتيح Huawei Smart Magnetic أو لوحة مفاتيح Huawei Yue Slide هي الخيارات التي يمكنك اختيارها عند شراء كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد، تتميز كل من اللوحتين بمميزات مختلفة، لكننا ننصح باستخدام الأولى.

إنها ذات تصميم أنيق وخفيفة الوزن، وستحب ضغطات المفاتيح مما يعزز تجربة الكتابة. يمكنك ضبط الإمالة من 110 - 160 درجة وفقاً لما تريده.

عند استخدام هذا الكمبيوتر، نادراً ما ستواجه مشكلات أثناء استخدام لوحة المفاتيح المغناطيسية هذه. إنها سريعة ومريحة وتوفر تجربة كتابة ممتازة.

الكاميرات

تلتقط الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل صوراً رائعة وتسجّل مقاطع فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطاراً في الثانية. كان من الممكن أن تكون الكاميرا أفضل، لكنها مناسبة جداً للتصوير في أي مكان.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل مناسبة، ولن تواجه أي مشاكل أثناء إجراء مكالمات الفيديو.

البطارية

يأتي كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد مزوداً ببطارية ليثيوم بوليمر 42 واط في الساعة، والتي يمكنها تشغيل الجهاز لمدة تصل إلى 8 ساعات. ومع ذلك، يمكن أن تختلف هذه المدة اعتماداً على الاستخدام. فمثلاً، عند استخدام الجهاز بطاقته القصوى لمدة 3 ساعات، بقي من الشحن نسبة 20٪.

لحسن الحظ، يدعم هذا الكمبيوتر الشحن السريع، وستحصل على شاحن بقوة 65 واط في العلبة. يستغرق هذا الشاحن 30 دقيقة لشحن الكمبيوتر من 0 إلى 54٪ و 90 دقيقة لشحن الجهاز بالكامل.

النتيجة

مراجعة كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد

يدم كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد أداءً رائعاً. ويأتي مزوداً بمعالج Core i7 من الجيل الحادي عشر، وذاكرة وصول عشوائي LPDDR4x بسعة 16 جيجابايت، وقرص تخزين 512 جيجابايت SSD، هذه المواصفات تجعل الجهاز مناسب لأي استخدام سواء لأغراض العمل أو الترفيه واللعب.

سواء كنت تستخدمه كجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي تقليدي، فإن كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد يتميز بأداء رائع مع تصميم جميل وخفيف الوزن. إنه يوفر تجربة استخدام مميزة ويلبي جميع التوقعات.

بشكل عام، يعد كمبيوتر Huawei MateBook E اثنان في واحد أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل التي يمكن شراؤها في عام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة