Power banks: نصائح هامة عند استخدام الشواحن المتنقلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
Power banks: نصائح هامة عند استخدام الشواحن المتنقلة
مقالات ذات صلة
آبل تكشف عن أحدث أجهزتها: iMac متطور وiPad Pro بتقنية الجيل الخامس
نظارات جديدة متطورة للواقع المعزز قادمة من سناب وهذا ما نعرفه عنها
مواصفات ومزايا سوار اللياقة البدنية الجديد MZ-Switch

على الرغم من أن Power banks تُستخدم على نطاق واسع ويسهل إتقان تشغيلها، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تحدث عند استخدامه، فيمكن باتباع بعض الإرشادات عند استخدام Power bank والاحتفاظ به، إطالة عمره ويمكن الحصول على أعلى أداء.

ونظراً لأن جميع الموصلات المستخدمة تقريباً تتوافق مع نفس المعيار، فإن هذا يجعل استخدام Power banks أمراً سهلاً للغاية. 

لذا من أجل الحصول على أفضل ما في أي شاحن متنقل، هناك بعض الإرشادات التي ستساعد في ضمان الحصول على الأداء الأفضل من Power bank لأطول فترة ممكنة.

Power banks: نصائح هامة عند استخدام الشواحن المتنقلة

احتفظ بـ Power banks في درجة حرارة الغرفة

 ليس هذا ممكناً دائماً، لكن تقنية بطارية الليثيوم القابلة لإعادة الشحن المستخدمة في Power banks تعمل بشكل أفضل في درجة حرارة الغرفة، هذه التقنية لا تحب البرودة الشديدة أو الدفء الشديد أيضاً.

أحد الأشياء الرئيسية التي يجب تذكرها هو أنه لا ينبغي تركها في السيارات. في شمس الصيف يمكن أن ترتفع درجة حرارة السيارة من الداخل إلى ما يزيد عن 50 درجة مئوية، أما في الشتاء لا توجد تدفئة في السيارات عندما لا تكون قيد الاستخدام وبالتالي يمكن أن تنخفض درجات الحرارة في بعض الأماكن. لا يعتبر أي من السيناريوهين جيداً لإعادة شحن الليثيوم.

الشحن قبل الاستخدام الأول

يوصي المصنعون دائماً بمنح الشاحن المتنقل الجديد شحناً كاملاً قبل الاستخدام، ستقطع الدوائر الداخلية الشحنة الزائدة، لكن من الحكمة دائماً وضعها في حالة معروفة قبل البدء في استخدامها.

احتفظ بالبطارية مشحونة

قد يبدو هذا واضحاً، لكن Power bank لا فائدة منه إذا لم يتم شحنه. التعود على شحنه في أقرب وقت ممكن بعد استخدامه سيسهل عليك دائماً أن يكون جاهزاً للاستخدام في كل مرة.

كما لا تحب بطاريات الشواحن المتنقلة القابلة لإعادة الشحن أن تُترك في حالة تفريغها لفترات طويلة. نظراً لأن البطاريات ستفقد دائماً القليل من الشحن بمرور الوقت، فمن الأفضل إعادة شحن Power banks بشكل دوري عند عدم استخدامها لبعض الوقت. هذا يعني أنها جاهزة للاستخدام ويتم الاحتفاظ بالبطارية في حالة تشغيلية.

Power banks: نصائح هامة عند استخدام الشواحن المتنقلة

استخدم فقط الشواحن المتنقلة بالطريقة المقصودة

قد يبدو هذا واضحاً، لكن يجب استخدام Power bank فقط لشحن نوع الجهاز المخصص له. قد يكون لبعض الأجهزة الفولتية المختلفة، على الرغم من أنه إذا كان لديهم اتصال USB، فلن يكون هذا هو الحال، قد تجذب الأجهزة الكبيرة أيضاً الكثير من التيار من شاحن متنقل صغير وما شابه.

الابتعاد عن الرطوبة

تعتبر Power banks من الأجهزة الإلكترونية، وبالتالي فهي لا تحب الماء أو حتى الرطوبة. نصيحة أساسية واحدة عند استخدامها هي إبقائها جافة في جميع الأوقات. مع مقدار الطاقة داخلها، يمكن أن تتسبب الرطوبة في حدوث أضرار جسيمة.

لا تضعه في جيبك أو في حقيبة بجوار أجسام معدنية

نظراً لكمية الطاقة الموجودة داخل Power banks وإمكانية حدوث ماس كهربائي، فإن أحد الجوانب المهمة جداً لاستخدام هذه الأجهزة هو التأكد من عدم وجود نقص فيها أبداً. 

على الرغم من أن Power banks عادةً ما تحتوي على زر يحتاج إلى الضغط عليه لتمكين الإمداد بالمخرجات، فمن الأفضل دائماً توخي الحذر والتأكد من عدم وضعها أبداً بجوار الأشياء المعدنية، فإن وضعها في الجيب جنباً إلى جنب مع المفاتيح هو أمر مرفوض.

لا تسقطها

تشتمل Power banks على لوحات دوائر بالإضافة إلى البطارية، مثل أي عنصر آخر من المعدات الإلكترونية، يجب التعامل معها بعناية. يمكن أن يؤدي إسقاطها إلى إتلاف العلبة أو لوحة الدائرة أو حتى عنصر بطارية الليثيوم القابلة لإعادة الشحن نفسها، توخى الحذر عند التعامل معها.

Power banks: نصائح هامة عند استخدام الشواحن المتنقلة

البطاريات القابلة لإعادة الشحن من Power bank سهلة الاستخدام للغاية. مع بعض الاحتياطات المعقولة، فإنهم يستوعبون حقاً ويوفرون رسوماً إضافية أثناء التنقل عندما لا يكون لديك إمكانية الوصول إلى مصدر الطاقة الرئيسي.

واحدة من النقاط الرئيسية التي يجب تذكرها، هي إبقائها مشحونة. في بعض الأحيان يكون قول هذا أسهل من فعله، لكن لا فائدة من استخدامه إذا لم يتم إعادة شحنه في أسرع وقت ممكن بعد استخدامه مسبقاً.

  1. "كيف تستخدم Power bank؟" ، نقلاً عن موقع electronics-notes.com