أفضل شاحن متنقل في 2022

إليك قائمة بأفضل الشواحن المتنقلة ومزايا كلاً منها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أغسطس 2022
أفضل شاحن متنقل في 2022

يمكن أن يُمثل نفاد البطارية مشكلة كبيرة، خاصةً عندما لا تتمكن من الوصول إلى مصدر كهرباء لشحن هاتفك. هنا يكون الحل في الشاحن المتنقل الذي يُمكنك من جعل بطارية هاتفك ممتلئة بالطاقة. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على أفضل شاحن متنقل في 2022.

الشواحن المتنقلة

تجعل الأجهزة المحمولة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحياة أسهل بكثير. الأمر هكذا حتى نفاد طاقة البطارية مع عدم وجود مصدر كهرباء لشحنها. هنا يكون الحل في الشواحن المتنقلة خفيفة الوزن التي يمكنك حملها في أي مكان. وهي تحمل أسماء مختلفة، منها على سبيل المثال لا الحصر: حزم البطاريات، وبنوك الطاقة، وأجهزة الشحن المحمولة، وبنوك الوقود، وخلايا طاقة الجيب، وأجهزة الشحن الاحتياطية. ولكن بغض النظر عن تسميتها، فإنهم جميعًا يفعلون نفس الشيء. وهو شحن هاتفك أو جهازك اللوحي دون الحاجة إلى منفذ طاقة. ما عليك هنا سوى شحن الشاحن المتنقل في المنزل، ووضعه في حقيبتك أو جيبك، وتوصيله بهاتفك متى احتاج إلى تعزيز سريع للبطارية.

الغرض من الشواحن المحمولة/ بنك الطاقة هو إعادة شحن الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بالبطارية أثناء التنقل! يمكن أن يكون بنك الطاقة صغيرًا بما يكفي ليناسب جيبك أو يمكن أن يكون أكبر. تم إنشاء أول بنك طاقة محمول في عام 2001 من قبل شركة صينية تسمى Pisen. كان التصميم الأصلي عبارة عن بطاريتين AA تم تجميعهما معًا بواسطة دائرة! ظهرت لأول مرة في معرض لاس فيغاس الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية. وقد كان أول بنك طاقة ضخمًا وعمر البطارية قصير. اليوم، هناك تصميمات أكثر تعقيدًا وأصغر حجما مع عمر بطارية أطول بكثير. يمكن لمعظم بنوك الطاقة الحديثة وضعها في راحة يدك وشحن هاتفك الذكي عدة مرات قبل نفاد البطارية.

يُعدّ شحن بنك الطاقة أمرًا بسيطًا جدًا، خاصة وأن معظمها يأتي مع كتيبات التعليمات. ومع ذلك، إذا لم يأتِ جهازك بواحد، فلا يزال بإمكانك شحنه دون أي جهد، كل ما عليك هو أن تقوم بتوصيل الكبل بمصرف الطاقة، ثم توصيل الجانب الآخر من الكبل بمصدر الطاقة الخاص بك. هنا سيبدأ الشاحن المتنقل الخاص بك في الشحن.

بمجرد الشحن، افصل بنك الطاقة عن الحائط. القاعدة العامة هي أنه كلما زاد شحن بنك الطاقة الخاص بك، كلما كان عمر الجهاز أقصر. يجب عليك شحن بنك الطاقة الخاص بك فقط بقدر ما هو ضروري. إذا كنت تستخدم بنك الطاقة الخاص بك باعتدال، فقم بشحنه مرة كل 3 أشهر على الأقل للحفاظ على البطارية نشطة. قد تستغرق بعض بنوك الطاقة وقتًا أطول في الشحن لأن البطاريات الأكبر حجمًا لديها قدرة أكبر على تخزين الطاقة. على سبيل المثال، يمكن لبنك طاقة عالي السعة بسعة 20000 مللي أمبير في الساعة أن يستغرق ما يصل إلى 40 ساعة لشحنه بالكامل. قد تستغرق بنوك الطاقة الأصغر التي تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة بضع ساعات فقط لشحنها.

أفضل شاحن متنقل في 2022.. قائمة بأفضل الشواحن

إليك أفضل شواحن متنقلة في 2022

  • شاحن أنكر سعة 26800: الشاحن من إنتاج شركة أنكر، وهي من كبرى الشركات الصينية المتخصصة في توفر المستلزمات الخاصة بالأجهزة المحمولة والإكسسورات المختلفة الخاصة بها. توفر شركة أنكر هذا الجهاز بسعات كهربائية مختلفة تلبي كافة الاحتياجات بدءًا من 3000 مللي أمبير وحتى سعة 26800 مللي أمبير. يتوافق الشاحن مع جميع أنواع الأجهزة الذكية، سواء كان جهازك آيفون أو من أجهزة سامسونغ المختلفة. يتميز الشاحن  بكفاءة بطارية ممتازة، وقد وفرت أنكر بشاحنها خاصية الشحن السريع (IQ)، والتي تساعد في شحن الجهاز من 0% حتى 80% خلال ساعة واحدة فقط. الشاحن أيضًا مزود بخاصية حماية الجهاز من الشحن الزائد، فعندما ينتهي هاتفك من الشحن، يتوقف الشاحن عن العمل فورًا. يأتي الشاحن بثلاثة منافذ (USB)، مما يمكنك من شحن 3 أجهزة في نفس الوقت.من عيوب هذا الشاحن أنه قد يكون ثقيل الوزن بسبب سعته الكبيرة.
  • شاحن متنقل من Aukey بسعة 20000mAh: هذا الشاحن من شركة Aukey. الشاحن مُزود بمخرجين USB، مما يُمكنه من شحن جهازين في وقت واحد، كما أنه متوفر بسعة (20000mAh)، مما يُمكنه من شحن هاتفك أكثر من مرة. الشاحن مُزود أيضًا بخاصية التوقف التلقائي عندما ينتهي شحن هاتفك. كذلك فهو يوفر خاصية الشحن السريع، فخلال نصف ساعة يمكنه أن يشحن أكثر الأجهزة المتطورة حتى 50%، بما في ذلك جهاز آيفون 11 و12. يُمكنك أن تقوم بشحن هذا الشاحن خلال 3 ساعات فقط.
  • شاحن هواوي المتنقل Huawei Power: يأتي شاحن هواوي بسعة 13000 ملي أمبير، يتميز الشاحن بتصميم جذاب للغاية، وألوان مختلفة. جسمه الخارجي مصنوع من الألومنيوم، والبطارية مدعومة بمادة تسمى ليثيوم أيون لحمايتها والحفاظ على عمرها الافتراضي لأطول فترة ممكنة. من مميزات الشاحن أيضًا أنه صغير الحجم مما يسهل حمله. الشاحن مُزود بمنفذين USB، مما يسمح لك بشحن جهازين معًا. لكن من عيوب هذا الشاحن أنه لا يدعم الشحن السريع.
  • شاحن شاومي المتنقل Xiaomi: توفر شركة شاومي هذا الشاحن بسعات مختلفة تبدأ من 5000 مللي أمبير حتى 20000 مللي أمبير، الجسم الخارجي لهذا الجهاز مصنوع من الألومنيوم عالي الجودة مما يجعله مقاوماً للصدمات. بطارية هذا الشاحن من إنتاج شركتي باناسونيك وأل جي، كما أنها متوفرة بخلايا الليثيوم آيون. هذا الشاحن يأتي بمخرجين USB. لكن من عيوب هذا الشاحن أن وزنه ثقيل الحجم نسبيًا.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة