«فخر عربي».. هكذا احتفل الشيخ محمد بن راشد بفوز المغرب أمام بلجيكا

المغرب يحقق فوزاً تاريخياً بمونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
«فخر عربي».. هكذا احتفل الشيخ محمد بن راشد بفوز المغرب أمام بلجيكا

احتفل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بفوز منتخب المغرب أمام نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين، في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

احتفال الشيخ محمد بن راشد بفوز المغرب

واحتفل بن راشد بفوز المغرب عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات «تويتر»، قائلاً: «أسود الأطلس، فرحة عربية، فخر عربي من المحيط للخليج، ألف مبروك للمغرب».

المغرب يتصدر المجموعة السادسة

وبهذا الفوز، تصدر منتخب المغرب المجموعة السادسة بمونديال قطر برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب بلجيكا الذي يأتي في المركز الثاني، بينما تأتي كرواتيا بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، حيث من المقرر أن تواجه منتخب كندا المتذيل للمجموعة بلا نقاط.

وأشارت بعض التقارير الرياضية إلى أن «دكة البدلاء» قد تكون هي كلمة السر في فوز المغرب التاريخي، اليوم الأحد، حيث سجل المغرب الهدفين في الشوط الثاني بلاعبي دكة البدلاء، فقد سجل الهدف الأول عبدالحميد صبيري في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بينما سجل الثاني زكريا بوخلال في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

يشار إلى أن المباراة عقدت في استاد الثمامة في قطر، وذلك بحضور جماهيري ضخم بلغ نحو 44 ألف مشجع، امتزجت المدرجات المغربية بكون مشجعيها من المغرب والعرب؛ لمؤازرة أسود الأطلس أمام بلجيكا.

تاريخ المغرب مع المونديال

وتعد هذه المشاركة السادسة للمغرب في كأس العالم لكرة القدم، وخلال النسخ الخمس السابقة استطاع أن يتخطى الدور الثاني مرة واحدة في عام 1986، وفي النسخة التالية أي نسخة 1998 كان على بُعد إنجاز جديد بعد فوزه على اسكتلندا في مرحلة المجموعات، لكن تبخرت الأحلام في الجولة الأخيرة.

وبعد فوزه الجديد يعد المنتخب المغربي على بُعد خطوة واحدة من دخوله الدور 16، فهو يحتاج إلى نقطة واحدة فقط أمام مواجهة المنتخب الكندي، وقد تكفيه الـ 4 نقاط الحالية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة