تأثير المكسرات على مستوى الكوليسترول في الدم

تقارير طبية تنصح بتناول المكسرات للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 أبريل 2024
تأثير المكسرات على مستوى الكوليسترول في الدم

تحدثت تقارير طبية عن تأثير المكسرات على مستوى الكوليسترول، مؤكدة على أهمية تناول المكسرات، للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

تقارير طبية تنصح بتناول المكسرات للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية، جاءت في صدارة قائمة أسباب الوفاة خلال السنوات العشر الماضية.

وأوضحت أن ذلك يرجع جزئياً إلى ارتباط هذه الأمراض بتصلب الشرايين وتضيق الأوعية الدموية في مناطق، مثل الدماغ والشرايين التاجية للقلب وأوعية الكلى.

وأشارت التقارير إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالكوليسترول السيء، يمكن أن يساهم في ترسبه على جدران الشرايين، مما يزيد من خطر تكون لويحات الكوليسترول، التي تؤدي إلى تضييق الشرايين.

ولفتت إلى أنه من الممكن خفض هذا الخطر، وذلك من خلال التحكم في نوعية الأطعمة التي يتناولها المرء، حيث ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات الدهنية ذات الكثافة العالية، مثل الأسماك وزيت الزيتون والمكسرات.

وأشارت التقارير إلى أن تجربة تناول الجوز بانتظام، لفترة تتراوح بين عام إلى عامين، قد أظهرت انخفاضاً في مستوى الكوليسترول السيء في الدم.

وبينت أن هذا التأثير يرجع إلى الألياف الغذائية التي تحتوي عليها المكسرات، والتي تعمل على منع امتصاص الدهون الضارة عند مرورها في الجهاز الهضمي.

ونوهت التقارير إلى أن المكسرات تحتوي أيضاً على الدهون المتعددة غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساهم في تجديد مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم، بالإضافة إلى امتصاص العناصر الغذائية الأخرى بسهولة.

وشددت على ضرورة تناول المكسرات بكميات معتدلة وبانتظام، كجزء من نمط حياة صحي، مؤكدة أن جميع أنواع المكسرات المتاحة في السوق، تساهم في خفض مستوى الكوليسترول، وذلك عند تناولها ضمن نظام غذائي متوازن ومتنوع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة