طريقة شائعة لإنقاص الوزن قد تؤدي إلى الوفاة

طبيب يحذر من استخدام أدوية ومستحضرات مدرة للبول بهدف إنقاص الوزن الزائد

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
طريقة شائعة لإنقاص الوزن قد تؤدي إلى الوفاة

يلجأ الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن، إلى استعمال طرقاً مختلفة من أجل تحقيق هذا الهدف، ولكنهم لا يدركون أن بعض من هذه الطرق لها مخاطر صحية عديدة.

طبيب يحذر من استخدام أدوية ومستحضرات مدرة للبول بهدف إنقاص الوزن الزائد

حيث حذرت تقارير طبية حديثة من استخدام أدوية ومستحضرات مدرة للبول، بدعوى أنها تساعد في إنقاص الوزن، مبينة أنها تؤدي إلى تفاقم المشكلات الصحية التي يعاني منها المرء.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى خبير التغذية الروسي أليكسي كوفالكوف، الذي قال إن الكثير من الأشخاص الراغبين في التخلص من الوزن الزائد، يعانون من مشكلات صحية في الكلى، إلا أنهم لا يدركون هذا.

وعندما يحاول هؤلاء الأشخاص طرد السوائل الزائدة من أجسامهم، من خلال تناول أدوية ومستحضرات مدرة للبول، لتحفيز عمل الكلى، فإن هذا يسبب ضرراً كبيراً على صحتهم.

وأشار خبير التغذية الروسي إلى أن هذا التصرف ينم عن قلة المعلومات الطبية المتوفرة لدى الكثير من الناس بخصوص جسم الإنسان وعلم التشريح، موضحاً أنه لا توجد أي علاقة تواصل بين المثانة وخلايا الشحم الذي تحت الجلد، وبالتالي فلا يمكن التخلص من الدهون الموجودة تحت الدهن عن طريق المثانة والبول.

ونبه إلى أنه مع أن هذه المعلومات ينبغي أن تكون بديهية، إلا أن الكثيرين يجهلونها، فيما يسعى العديد من الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن إلى مثل هذه الطريقة، دون أن يعلموا مخاطرها، وأنها قد تؤدي إلى وفاتهم.

وفيما يتعلق بالشائعات المنتشرة حول فعالية استخدام المسهلات للتخلص من الوزن الزائد، قال أليكسي كوفالكوف إن هذا كلام غير صحيح، نافياً أن يكون لهذه المواد أي تأثير على الإطلاق بالأنسجة الدهنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة