أرباح ماكدونالدز تثير الإعجاب مع نمو المبيعات بالرغم من زيادة أسعارها

الرئيس التنفيذي يؤكد بيئة التشغيل والتنافسية لا تزال مليئة بالتحديات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يوليو 2022
أرباح ماكدونالدز تثير الإعجاب مع نمو المبيعات بالرغم من زيادة أسعارها

أعلنت شركة ماكدونالدز أرباح الربع الثاني أفضل من المتوقع، حيث استمرت المبيعات العالمية المماثلة في الظهور حتى مع ارتفاع تكاليف التضخم على عملاء الوجبات السريعة.

أرباح ماكدونالدز

وقالت ماكدونالدز إن الأرباح المخففة للأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو تم ربطها عند 2.55 دولار للسهم، بزيادة 7.6% عن نفس الفترة من العام الماضي وبقوة متجاوزة توقعات وول ستريت عند 2.47 دولار للسهم. وقالت ماكدونالدز إن إيرادات المجموعة تراجعت بنسبة 2.9% إلى 5.72 مليار دولار، وهو ما يقل قليلاً عن تقديرات المحللين البالغة 5.82 مليار دولار.

قال أكبر مطعم في العالم إن مبيعات المتاجر نفسها ارتفعت بنسبة 9.7% لهذه الفترة على أساس عالمي، متجاوزة بشدة توقعات ستريت، حيث تلاشت قيود كوفيد وأعيد افتتاح المطاعم، بينما قفزت المبيعات الأمريكية 3.7%، بحسب موقع ذا ستريت.

يقول كريس كمبزينسكي، الرئيس التنفيذي لسلسلة المطاعم الأشهر في العالم: «من خلال التركيز على عملائنا وطاقمنا، مدعومين بقدرات رقمية سريعة النمو، حققنا نمواً في المبيعات العالمية يمكن مقارنته بنسبة 10% تقريباً».

وأضاف: «ومع ذلك، فإن بيئة العمل عبر المشهد التنافسي لا تزال مليئة بالتحديات، بينما نخطط لمجموعة واسعة من السيناريوهات، أنا واثق من أن خططنا وموظفينا يضعون ماكدونالدز في مواجهة هذه البيئة بشكل أفضل من الآخرين».

ارتفاع أسهم ماكدونالدز

سجلت أسهم ماكدونالدز ارتفاعاً بنسبة 3.1% في التعاملات المبكرة بعد الظهر بعد صدور الأرباح ليتم تداولها عند 258.20 دولاراً لكل سهم.

في وقت سابق من هذه السنة، قالت ماكدونالدز إنها ستخرج بشكل دائم من السوق الروسية، منهية أكثر من ثلاثة عقود من العمليات في الاتحاد السوفيتي السابق، نتيجة للأزمة الإنسانية المرتبطة بالهجوم المستمر على أوكرانيا.

باعت ماكدونالدز، التي علقت عملياتها في روسيا في 22 مارس، محفظتها الكاملة من المطاعم لمشغل المطاعم ألكسندر غوفور مقابل مبلغ لم يكشف عنه. قالت الشركة إن أكبر سلسلة مطاعم في العالم ستتعرض لضربة غير نقدية بنحو 1.3 مليار دولار مرتبطة بالبيع.

تبع هذا القرار خطوة مماثلة من شركة ستاربكس، أكبر سلسلة قهوة في العالم، التي خرجت من روسيا بعد أكثر من خمسة عشر عاماً.

قالت شركة ستاربكس إنه لن يكون لها وجود للعلامة التجارية في روسيا، حيث لديها حوالي 130 موقعاً وموظفاً حوالي 2000 شخص من خلال ما يسمى بشراكة مع غرين آبرون Green Apron ومقرها روسيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة