فيديو ماكدونالدز تثير أزمة في الفاتيكان!

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2017
فيديو ماكدونالدز تثير أزمة في الفاتيكان!

أثارت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية «ماكدونالدز»، أزمة كبرى في دولة الفاتيكان الدينية، بعد الإجراء الأخير التي قامت به.

فقد افتتح مؤخرا فرعا جديدا لماكدونالدز، بالقرب من كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان، وهو الأمر الذي أثار حفيظة بعض رجال الدين «الكرادلة» ورجال الأعمال هناك.

وقالت سلسلة المطاعم الأمريكية الشهيرة، في بيان صادر عنها: "إن المبني الواقع فيه المطعم الجديد، تابع للكرسي الرسولي للفاتيكان ولكنه يتمركز في منطقة سياحية شهيرة خارج مجمع الفاتيكان نفسه".

وأكد رجال الدين أن مثل هذه الأنواع من المطاعم قد تخل بالهوية «الدينية، الفنية، الثقافية والاجتماعية» للفاتيكان، ودعوا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان لضرورة إغلاق المطعم، حتى لا يؤثر على هذا الموقع الأثري والديني الهام.

وتأسست سلسلة مطاعم ماكدونالدز في 15 مايو 1940، وتعد إحدى أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم، والطعام الأساسي الذي يعده هو البرجر بأنواعه وأحجامه المختلفة، بطاطس مقلية، بعض وجبات الإفطار، مشروبات غازية، حليب وحلويات، المثلجات وحديثاً يقدم المأكولات الصحية كالسلطات وهي شركة تجارية مساهمه يملكها الملايين من الأشخاص بالعالم هدفها الأساسي تحقيق الأرباح وهي لا تدعم أي نشاط ديني أو سياسي وذلك حفاظا على مصالحها التجارية حول العالم.

سلسلة مطاعم ماكدونالدز

ومدينة الفاتيكان، تعرف رسميًا باسم دولة الفاتيكان وهي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم وتقع في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا والتي تحيط بها من جميع الاتجاهات ويفصلها عنها أسوار خاصة وتبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كيلومتر مربع ويقارب عدد سكانها 800 نسمة فقط وتعتبر أصغر دولة في العالم من حيث عدد السكان وتستقي دورها وأهميتها من كونها مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم والتي يزيد عدد أتباعها على 1.147 مليار نسمة وأيضا لأنها تحفظ في متاحفها وأرشيفها مجموعة من أرقى المنتوجات الفنية للجنس البشري على مر العصور، فضلاً عن القضايا السلمية والأخلاقية التي تدافع عنها.

دولة الفاتيكان

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة