ماكدونالدز تفتح منافذها في روسيا باسم جديد

«لذيذ وهذا كل شيء» شعار ماكدونالدز الجديد في روسيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يونيو 2022
ماكدونالدز تفتح منافذها في روسيا باسم جديد

أفتحت مطاعم ماكدونالدز أبوابها في موسكو مرة أخرى يوم الأحد بملكية روسية جديدة واسم جديد هو Vkusno & tochka والذي يترجم إلى «لذيذ وهذا كل شيء».

شعار ماكدونالدز الجديد في روسيا

تمت إزالة الأقواس الذهبية الشهيرة واستبدالها بشعار جديد يتألف من قطعتين من البطاطس المقلية وفطيرة هامبورجر على خلفية خضراء.

ماكدونالدز تفتح منافذها في روسيا باسم جديد

أعيد فتح مطعم Vkusno & tochka يوم الأحد في ساحة بوشكين الروسية فيما كان أول مطعم لماكدونالدز في موسكو السوفيتية عام 1990، عندما باع ما يصل إلى 30 ألف برغر، لكن قائمة الانتظار خارج المطعم كانت أصغر بكثير مما كانت عليه قبل ثلاثة عقود.

قال مسؤولون تنفيذيون يوم الأحد إن 15 مطعماً تم تغيير علامتها التجارية، وسيتم افتتاح المطاعم في العاصمة وما حولها و200 مطعم آخر بحلول نهاية يونيو 2022، وسيتم افتتاح جميع المطاعم البالغ عددها 850 بحلول نهاية الصيف.

بيج مالك خارج قائمة ماكدونالدز

وفي قائمة العلامة الجديدة أصبح بيج ماك الرائد من ماكدونالدز مفقود، لكن العناصر الشائعة الأخرى موجودة في قائمة أصغر تباع بأسعار أقل قليلاً.

كان سعر برغر الجبن المزدوج 129 روبل أي ما يعدل 2.31 دولار مقارنة بحوالي 160 روبل في ماكدونالدز وبرغر سمك مقابل 169 روبل، مقارنة بحوالي 190 روبل في السابق.

مالك السلسلة الجديد

تولى رجل الأعمال السيبيري ألكسندر غوفور رئاسة السلسلة الجديدة من خلال شركته GiD LLC، الذي كان مرخصاً لماكدونالدز منذ عام 2015 وساعد السلسلة على التوسع في سيبيريا النائية، حيث كان يدير 25 مطعماً. قالت السلطات الروسية إن ماكدونالدز سيكون لديها خيار شراء مطاعمها في روسيا في غضون 15 عاماً.

فيما يدير الرئيس الروسي السابق لماكدونالدز أوليغ بارويف الأعمال بصفته الرئيس التنفيذي لشركة Vkusno & tochka، حيث عمل بارويف في ماكدونالدز لمدة سبع سنوات- قبل عملية الاستحواذ هذه- بما في ذلك منصب المدير المالي للأعمال الروسية لمدة سنتين حتى نوفمبر 2021، وفقاً لملفه الشخصي على لينكد إن.

تم تعيينه رئيساً تنفيذياً لماكدونالدز في روسيا في فبراير 2022، قبل أسابيع من إرسال موسكو عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير 2022.

وقالت ماكدونالدز الشهر الماضي إن غوفور سيحتفظ بعشرات الآلاف من موظفي السلسلة لمدة عامين على الأقل.