أرباح مشاهير قنوات العائلات باليوتيوب لعام 2020

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أغسطس 2020
أرباح مشاهير قنوات العائلات باليوتيوب لعام 2020

تحول موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" من موقع ترفيهي في المقام الأول والتعرف على ما يحدث في العامل، إلى وسيلة ربحية للعديد من الأشخاص الذين أصبحوا بمثابة مشاهير من النوع الخاص، فهم أبطال الحياة اليومية لدى قطاع كبير من الجمهور، الذي يتخطى نصف مليون مشاهد في 24 ساعة فقط للمحتوى الواحد.

ما هو محتوى مشاهير اليوتيوب؟

وتكمن كلمة السر في المحتوى المقدم للجمهور من قبل مشاهير اليوتيوب ذوي المحتوى العائلي في "الحياة اليومية"، فهؤلاء المشاهير هم في المقام الأول أشخاص عاديين لكن لديهم القدرة على تقديم الحياة اليومية بشكل جذاب ومشوق؛ استطاعوا جذب ملايين المشاهدين، الأمر الذي عاد إليهم بعائدات مادية كبيرة للغاية.

أرباح مشاهير قنوات العائلات باليوتيوب لعام 2020

وكان المحتوى الخاص بالحياة اليومية يتضمن قصص يومية للزوجات داخل مطبخن، كذلك الموضوعات العائلية أو نسائية، كذلك إسعاد الزوج لزوجته بتقديم هدايا وأشياء غالية وثمينة. ولم يتوقف المحتوى إلى هذا الحد بل وصل الأمر إلى المقابل بين الأزواج والمشاكل بين أفراد العائلات، التي ظهرت بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وعن الهواية الكبرى لدى الوطن العربي ألا وهي وصفات الطعام المختلفة، فتحقق العائلات من مشاهير اليوتيوب أرباح هائلة بسبب هذا المحتوى الخاص.

ما هي أرباح مشاهير اليوتيوب؟

نظراً إلى تفاوت المشاهدات بشكل يومي وشهري لأصحاب القنوات عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، فيصعب تحديد العائد الأساسي لهم، فهو يختلف من فرد لآخر، اعتماداً على ما يقدموه من محتوى وما يجتذبوه من الجمهور.

ويمكن حساب نسبة الربح من موقع اليوتيوب من خلال العملية الحسابية لمعدل CPM الخاص بكل قناة، الذي يعتمد على سعر مشاهدة الإعلان لكل 1000 مشاهد للمقطع الواحد، لذا تختلف هذه النسبة من قناة لأخرى طبقاً لاختلاف المجال ومدة المشاهدة والبلد التي يأتي منه هذه المشاهدة وغيرها من العوامل.

ويتم حساب الأرباح من خلال قسمة مليون على ألف ويتم ضرب النتيجة في واحد "سعر الدولار الواحد" وهو ربع المشاهدات، حيث أن لكل ألف مشاهدة يوم هناك ربح يتراوح ما بين نصف إلى 1 دولار تقريباً، نظراً لاختلاف الأسعار بين الدول. لذا تأتي العملية الحسابية على النحو التالي: " (1000000/1000) ×1 = 1000 دولار.

لذا إليك عزيزي القارئ، في الألبوم أعلاه، مشاهير اليوتيوب ذوي المحتوى العائلي، مع إجمالي الربح الخاص بكل قناة بشكل تقريبي وذلك منذ نشأتها.