يوتيوب يوفر خدمات جديدة لمستخدميه لجني المزيد من الأرباح

يوتيوب يتيح لمستخدميه ميزات التسويق الإلكتروني لتحقيق الأرباح المالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 نوفمبر 2022
يوتيوب يوفر خدمات جديدة لمستخدميه لجني المزيد من الأرباح

كشفت تقارير تقنية أن منصة يوتيوب لعرض مقاطع الفيديو، تعمل في الوقت الحالي على اختبار ميزات جديدة، تسمح للمستخدمثن من جني المزيد من الأرباح المالية.

يوتيوب يتيح لمستخدميه ميزات التسويق الإلكتروني لتحقيق الأرباح المالية

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن خدمة الفيديوهات القصيرة على يوتيوب، شورتس، بدأت مؤخراً في اختبار ميزات التسويق الإلكتروني عبر مقاطع الفيديو القصيرة.

وأوضحت التقارير أنه سيكون بإمكان صناع المحتوى على يوتيوب، القيام بعرض روابط البيع والأسعار عبر الخدمة، للمشاهدين، وهو الأمر الذي سيمنحهم الفرصة لكسب المزيد من الأموال.

ويأتي قيام يوتيوب بطرح هذه الميزات الجديدة، في الوقت الذي أعلنت فيه مؤخراً عن انخفاض عائدات الإعلانات عبر المنصة في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت التقارير أن هذه الخدمة الجديدة تتوفر حالياً لعدد محدود من صناع المحتوى، حيث يستفيد منها مشاهدوا يوتيوب شورتس في كل من: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا والهند، لافتة إلى أنه من المقرر أن تصبح متاحة لشريحة أوسع من المستخدمين، خلال الأسابيع المقبلة.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق، أعلنت يوتيوب أن صناع المحتوى ستكون أمامهم الفرصة لجنى المزيد من الأرباح من خلال خدمة مقاطع الفيديو القصيرة على المنصة.

وقالت يوتيوب وقتها إن صناع المحتوى سيحصلون على 45% من عائدات الدخل، وذلك في حال استوفوا بعض الشروط، التي تتضمن عدد المشتركين في القنوات الخاصة بهم، وكذلك عدد مشاهدات الفيديوهات على تلك القنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة