قنوات تعليمية للأطفال على يوتيوب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
قنوات تعليمية للأطفال على يوتيوب

إذا كان أطفالك يقضون الكثير من الوقت يستخدمون الإنترنت بشكل عام، ويشاهدون مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب، وتود أن تجعل هذا الوقت مفيداً ومُثمراً، يتعلم خلاله أطفالك معارف ومهارات جديدة، فإليك هذه القائمة التي تحتوي على بعض القنوات التعليمية للأطفال على يوتيوب.

قناة Smithsonian على موقع يوتيوب، هي قناة متحف سميثسونيان للتاريخ الطبيعي، حيث يمكن لأطفالك التعرّف على أسماك قرش رأس المطرقة والقرود والحرب العالمية الثانية، كل ذلك على قناة واحدة، تم إنشاؤها بواسطة مصدر موثوق في صحة معلوماته.

وهي قناة أنشأها متحف شيكاغو الميداني قناة على يوتيوب، تسعى هذه القناة إلى جذب الأطفال من خلال مقاطع فيديو تعليمية تحمل عناوين مثل: "لماذا يمتلك الملك توت رأسًا مسطحًا؟" و "مجموعة علم الأحياء البشرية".

إذا كان طفلك لديه ميل لاستكشاف الحيوانات والتعرّف عليها، فيُمكنك الاستفادة من قناة Houston Zoo على يوتيوب. والتعرض معلومات عن الحيوانات بطريقة جذابة ومتعة.

من خلال هذه القناة يمكن لطفلك مشاهدة الكلمات تنبض بالحياة، فيُعدّ المحتوى المتحرك على قناة WordWorldPBS أمراً جذاباً وممتعاً بالنسبة للأطفال.

قناة TED-Ed أسستها المنظمة غير الربحية المسؤولة عن TED Talks، خلال هذه القناة تقوم المنظمة بإنشاء دروس تستحق المشاركة. على هذه القناة، يمكن تحدي الأطفال من خلال الألغاز المحيرة، أو يمكنهم استكشاف الطبيعة أو التفكير في مواضيع مثل "أسئلة لا أحد يعرف إجاباتها".

وهي قناة للأطفال الأكبر سنًا، تتميز هذه القناة بالأعمال اليدوية التي يحبها الأطفال، كما أنها توفر أيضاً ملفات تعريف للنساء الملهمات، بما في ذلك رواد الفضاء والعلماء، بالإضافة إلى البرامج التعليمية في الأخلاق ومقاطع الفيديو المصممة لإلهام الفتيات للانخراط في قضايا المجتمع، والتي منها على سبيل المثال قضية تغير المناخ.

تُقدّم قناة SoulPancake على يوتيوب قائمة من مقاطع الفيديو التعليمية حول الفن والثقافة والعلوم والفلسفة وغير ذلك.

من خلال هذه القناة يُمكن أن تفتح آفاقاً جديدة لطفلك من خلال استكشاف أشياء جديدة قد يتعرض لها طفلك للمرة الأولى، مثل فيديو يُعلم طفلك ما هو الغلوتين؟ أو يُجيب له عن سؤال ما الذي قتل الديناصورات؟ لماذا لا تستطيع الكلاب أكل الشوكولاتة؟ يمكنك أنت وأطفالك استكشاف هذه الأسئلة الرائعة وغيرها الكثير.

تُقدّم هذه القناة كل شيء عن العلم، والكون الرائع الذي نعيش فيه، ومتعة اكتشاف الأشياء، بالإضافة إلى استكشاف كيفية عمل الأشياء ولماذا تبدو الأشياء على ما هي عليه.

وهي قناة تقدم المعلومات العلمية بطريقة سهلة وبسيطة وملائمة للأطفال.

وهي قناة تُقدّم المعلومات المفيدة للأطفال من خلال سرد القصص في قالب كرتوني ممتع وجذاب.

دور هذه القناة حول شخصية بليبي والذي يقوم بتعليم الأطفال العديد من المعلومات الجديدة المختلفة من خلال مغامراته المتعددة، بطريقة محببة ولطيفة وجذابة للأطفال.

يتم من خلال هذه القناة بث الأغاني الإنجليزية المختلفة للأطفال بكلمات سهلة، ويتم من خلالها تعليم الأطفال بعض السلوكيات الجيدة مثل تناول الطعام الصحي أو كيفية اللعب والتعاون مع الآخرين.

  • قناةSimple crafts

من خلال هذه القناة يمكن لأطفالك تعلم صنع العديد من الأشياء، حيث تقوم القناة بعرض مقاطع فيديو تتضمن كيفية عمل العديد من المنتجات من مكونات بسيطة وسهلة.