تليغرام تمهد الطريق لأصحاب القنوات لتحقيق الأرباح

تليغرام تطلق منصة إعلانات جديدة: فرصة لأصحاب القنوات لتحقيق الأرباح

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مارس 2024 آخر تحديث: الأحد، 03 مارس 2024
تليغرام تمهد الطريق لأصحاب القنوات لتحقيق الأرباح

أعلن بافل دوروف، المؤسس المشارك لتطبيق تليغرام للتراسل الفوري المشفر، عن خطط لإطلاق منصة إعلانات جديدة فيما يقرب من 100 دولة، في شهر مارس القادم.

تليغرام تطلق منصة إعلانات جديدة: فرصة لأصحاب القنوات لتحقيق الأرباح

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، سيمكن هذا أصحاب القنوات على تليغرام، من تحقيق أرباح من الإعلانات التي تنشر على قنواتهم الخاصة.

وأوضحت أنه بالنسبة لميزة الإعلانات، فقد أكد دوروف أن أصحاب القنوات سيحصلون على نسبة 50% من الأرباح التي يجنيها تليغرام، من الإعلانات المنشورة على قنواتهم.

وأشارت التقارير إلى أنه سيتم تحويل الأموال وسحبها عبر خدمة الدفع الإلكتروني TON.

ولفت دوروف إلى أن قنوات تليغرام تحقق مليار مشاهدة شهرياً، مشيراً إلى أنه مع ذلك، فإن الإعلانات تجذب حالياً فقط 10% من هذه المشاهدات.

وأضاف أن أصحاب القنوات ستكون لديهم القدرة على سحب الأموال التي يكسبونها من خدمات الإعلانات، أو يمكنهم إعادة استثمار الأرباح لتطوير وتعزيز قنواتهم.

جدير بالذكر أن الأسابيع الماضية شهدت إطلاق تحديثات جديدة على تطبيق تليغرام، مع إضافة ميزات مثل إمكانية معرفة الوقت الذي تم فيه قراءة الرسائل في الدردشات الفردية.

حيث يمكن تفعيل أو تعطيل هذه الميزة من خلال إعدادات الخصوصية، مما يتيح للمستخدمين التحكم في خصوصيتهم.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الميزة لا تؤثر على مستخدمي الاشتراكات Premium في تليغرام، الذين يمكنهم متابعة أنشطة المستخدمين الآخرين، بغض النظر عن إعدادات الخصوصية الخاصة بهم.

كما تضمنت التحديثات أيضاً لمستخدمي اشتراكات Premium، ميزة تتيح لهم حظر الرسائل من المستخدمين الذين لا يمتلكون اشتراكات Premium في التطبيق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة