أردني يحقق حلمه بالطيران ويبني قمرة طائرة في منزله

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 سبتمبر 2021
أردني يحقق حلمه بالطيران ويبني قمرة طائرة في منزله

استطاع المتقاعد الأردني محمد ملحس أن يحقق حلمه القديم بأن يصبح طياراً، بدون أن يغادر بيته، وذلك بعد أن قام ببناء قمرة طائرة مزودة بجهاز محاكاة طيران في قبو منزله.

متقاعد أردني يحول قبو منزله إلى قمرة طائرة ليحقق حلمه بالطيران

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن ملحس، وهو رجل أردني يبلغ من العمر 77 عاماً، كان يحلم منذ سنوات بعيدة بأن يصبح طياراً، إلا أن ظروفه المالية حالت دون تحقيق هذا الحلم.

ولكن الآن، وبعد سنوات طويلة، استطاع الرجل المتقاعد حالياً أن يحول هذا الحلم إلى حقيقة، حيث استغل قبو منزله من أجل بناء نموذج لقمرة طائرة، واستخدم جهاز محاكاة طيران حتى يقوم بممارسة هوايته يومياً، من دون أن يخرج من المنزل.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى ملحس، الذي عمل مديراً إدارياً لمستشفى لمدة وصلت إلى 40 عاماً، أنه كان شغوفاً بالطيران منذ سنوات طويلة، إلا أن سبب عدم قيامه في ممارسة الطيران بشكل مهني كان لعدم قدرته مالياً على تعلمه.

وتابع قائلاً إنه بدأ في بناء قمرة الطائرة في المنزل قبل تقاعده بعدة سنوات، موضحاً أنه وجد أن هذا الحل هو أقل تكلفة بكثير لممارسة هوايته في الطيران، مشيراً إلى أنه قرر أن يبني هذه القمرة في المنزل في التسوية.

أردني يبني قمرة طائرة في قبو منزله ويحصل على رخصة طيران

وأردف ملحس، وهو أب لـ 3 أبناء، أن الأمر استغرق منه 4 سنوات من البحث المكثف، حتى يقوم بمراجعة مخططات الطائرات لإكمال بناء القمرة.

وأضاف أنه تمكن أيضاً من ادخار بعض الأموال من أجل الحصول على رخصة قيادة طائرة ذات محرك واحد من أكاديمية طيران في عمان.

ولفت المتقاعد الأردني إلى أن المكان الذي حوله إلى قمرة طائرة أصبح يشبه مطاراً في منزله، موضحاً أنه عندما يأتي إلى هنا، فإنه يشعر أنه في المطار، وأنه يستعد للإقلاع والذهاب إلى أحد البلدان، كما أشار إلى المكان صار شبيها بمنتدى لهواة الطيران.

وتحدث عن لوحة الطائرة، حيث قال إنها من نوع سيسنا 128، وهي تبين مجموعة من الأدوات التي تعطي أداء الطائرة، ومن ضمنها سرعة الطائرة الهوائية ووضع الطائرة.

وعند جلوسه أمام الأجهزة في قمرة الطائرة بمنزله، قال ملحس أن الطائرة الآن في وضع طيران تحكم يدوي، ثم أضاف لاحقاً مقلداً ما يقوله الطيارون أثناء الاستعداد للهبوط، أن الطائرة الآن ستهبط في مطار هيثرو، طالباً من الركاب ربط الأحزمة، متمنياً لهم الاستمتاع في مدينة لندن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة