مصر للطيران تُصدر بياناً بشأن عودة طائرة مصرية إلى مطار الدمام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 نوفمبر 2021
مصر للطيران تُصدر بياناً بشأن عودة طائرة مصرية إلى مطار الدمام

أعلنت شركة مصر للطيران، خلال بيان أصدرته، عن أن إحدى الرحلات الجوية التابعة لها، والتي تحمل رقم MS2688 كانت في طريقها من الدمام إلى مطار القاهرة الدولي، لكنها عادت مجدداً إلى مطار الملك فهد الدولي، وذلك بعد إبلاغ قائد الرحلة بأنه هناك تهديد أمني على الطائرة، وأن هناك قنبلة موجودة على متن الطائرة، فتم إلغاء الرحلة بناءً على تعليمات السلطات السعودية.

هبطت الرحلة في مطار المملكة مرة أخرى، وبعد الكشف الأمني المُفصل على الطائرة تبين أن البلاغ كان تهديداً كاذباً، وتم التعامل مع الأزمة دون تأثر الركاب على متن الطائرة بالواقعة.

بسبب تهديد مُماثل.. هبوط اضطراري لطائرة مصرية متجهة إلى موسكو

يُذكر أنه في نهايات أكتوبر الماضي، اُضطرت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، خلال موقف مُماثل، إلى الهبوط مرة أخرى في مطار القاهرة الدولي بعد دقائق فقط من إقلاعها بسبب تهديد أمني.

وفقاً لتصريحات صحفية متداولة عن مصادر بشركة مصر للطيران، فقد اُضطرت رحلة الشركة رقم MS729 المُتجهة إلى موسكو إلى الهبوط بعد فترة وجيزة للغاية، تُقدّر بنحو 22 دقيقة، من الإقلاع بسبب وجود رسالة تهديد مكتوبة من مجهول تُركت على أحد مقاعد الطائرة.

أفاد مصدر ملاحي بمطار القاهرة، أن برج المراقبة تلقى إخطاراً من قائد الطائرة المصرية بالسماح له بالعودة إلى المطار، وفور تلقي برج المراقبة الطلب تم إخطار مركز العمليات بمطار القاهرة الدولي والذي قام بإخلاء مهبط الطوارئ حيث هبطت الطائرة بسلام.

أضافت المصادر أنه فور هبوط الطائرة في مطار القاهرة، تم الدفع بفرق التأمين للتأكد من سلامتها، وتم التأكد من أن التهديد لم يكن سوى إنذاراً كاذب. من جانبها، أعلنت مصر للطيران تجهيز طائرة بديلة للإقلاع إلى موسكو بعد التأكد من سلبية التهديد.

يُذكر أيضاً أنه قبل ذلك بأيام كانت إحدى طائرات شركة مصر للطيران قد تعرضت، لحادث في مطار المدينة المنورة، في المملكة العربية السعودية، ووفقاً لما كشفته شركة مصر للطيران، فإن رحلة الشركة المُتجهة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة، تعرضت لتسرب هواء إطاري الطائرة الأماميين أثناء هبوطها في المدينة المنورة.

أضافت الشركة أنه قد تم التعامل مع الموقف، دون وقوع أي إصابات بين الركاب، موضحة أنه كان على متن الرحلة 109 راكباً، وتم الاتصال بغرفة العمليات الرئيسية بالقاهرة، وعلى الفور تم توفير طائرة بديلة لعودة الركاب والطاقم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة