أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

3 منهم تم اختيارهم في قائمة أكثر الإعلاميين تأثيرًا في الوطن العربي لعام 2021

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من الإعلاميين السعوديين الذين يمتلكون مهارات العرض والتقديم الذين كان لهم دور هام في تطوير الإعلام السعودي، وموقع القيادي يقدم لك أشهر 7 إعلاميين سعوديين حاليين قدموا برامج حوارية مميزة، وأحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

أشهر 7 إعلاميين سعوديين

لا بد للإعلامي أن يتميز بمهارات معينة تجعله إعلاميًا ناجحًا، ومنها مهارات التواصل الجيد، وإتقان اللغة العربية، والثقة بالنفس والتأني أثناء الحوار وغيرها من المهارات التي يجب أن تتوافر فيه.

في السطور القادمة سنقدم لكم أفضل وأشهر 7 إعلاميين سعوديين يمتلكون مهارات التواصل والحوار جعلتهم من أهم الإعلاميين في السعودية.

  1. الإعلامي خالد مدخلي

بدأ الإعلامي خالد مدخلي مشواره المهني في الإذاعة السعودية بداية من عام 2001، وقدم في الإذاعة عدة برامج إذاعية لمدة عامين، وانتقل بعدها إلى التلفزيون السعودي كمعلق صوتي للتقارير.

عانى مدخلي في بداية عمله بسبب إعاقته، حيث لديه شلل في الطرف الأيمن من جسده، وقد رفض في أو مقابلة عمل له، وتقدم بشكوى لوزير التعليم آنذاك وتم تعيينه كمدرس، ثم انتقل للإعلام.

انتقل بعدها لتقديم عدد من البرامج الحوارية، ومنها "برسم الصحافة"، و"العالم بعيون سعودية، وبرنامج "المجلس"، وبعدها عمل في القناة الإخبارية وحقق برنامجه هذا مشاهدات عالية.

انتقل مدخلي بعدها للعمل في قناة العربية في تقديم نشرة متخصصة في الشأن السعودي، ثم أصبح المدير العام لقناة العربية.

في عام 2021 تم اختيار الإعلامي خالد مدخلي في المرتبة الرابعة في قائمة أكثر الإعلاميين تأثيرًا لعام 2021، وضمت القائمة مجموعة من الإعلاميين السعوديين.

أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

  1. الإعلامي عبد الله المديفر

تم اختياره في المرتبة الأولى في قائمة أكثر الإعلاميين تأثيرًا لعام 2021، إنه الإعلامي عبدالله المديفر الذي حاور الأمير محمد بن سلمان في برنامج "الليوان" وفي حواره مع الأمير تحدث عن رؤية السعودية 2030.

قدم المديفر في مسيرته الإعلامية العديد من البرامج، ومنها برنامج "نبض الكلام" على شاشة MBC وهو برنامج ديني كان يُذاع في شهر رمضان.

قدم كذلك برنامج "في الصميم" على قناتي الرسالة وروتانا خليجية، وهو برنامج نقاشي كان يُعرض في شهر رمضان، كما قدم برنامج "لقاء الجمعة" الذي استضاف فيه عددًا من الشخصيات السعودية والخليجية في مجالات مختلفة.

ومن ضمن برامجه برنامج "في الصورة"، و"الليوان" وقد حاور العديد من الشخصيات السعودية الهامة، منهم وزير التعاليم حمد آل الشيخ، ووزير الموارد البشرية أحمد الراجحي، وغيرهم.

أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

  1. الإعلامي عضوان الأحمري

يشغل الإعلامي والكاتب الصحفي السعودي عضوان منصب رئيس تحرير جريدة إندبندنت العربية، وقد تم اختياره في المركز الثالث ضمن أكثر الإعلاميين تأثيرًا في العالم العربي.

درس عضوان الأحمري إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود، وبعدها حصل على ماجستير في وسائل الإعلام الرقمية من جامعة نيويورك، وطوال مسيرته المهنية التي زادت عن 16 عامًا عمل كصحفي ومقدم برامج ورئيس تحرير.

عمل في قناة الشرق للأخبار كمقدم برنامج "المدار" ثم عمل كصحفي في صحيفة الحياة في لندن، وعمل كذلك في صحيفة إيلاف الإلكترونية.

أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

  1. الإعلامي حمود الفايز

واحد من أشهر الإعلاميين السعوديين الذي عمل لسنوات في قناة MBC، ورغم دراسته الهندسة الطبية وعمله في مجال الطب لمدة 3 سنوات، إلا أنه توجه للعمل في مجال الإعلام وبرع فيه.

استقال حمود الفايز مؤخرًا من العمل في قناة MBC وانتقل للعمل في مدينة الرياض، وهو متزوج من الإعلامية الإماراتية رؤى الصبان، ويقيم في مدينة الرياض.

أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

  1. الإعلامي علي العلياني

بدأ العلياني حياته المهنية في مجال الصحافة، وانتقل بعدها للعمل في قناة دبي الاقتصادية، وعمل مراسلًا في قناة العربية.

تنقل العلياني في مسيرته للعمل في عدة قنوات عربية حقق من خلالها شهرة واسعة، منها قناة LBC اللبنانية  الذي قدم فيها برنامجًا سياسيًا واجتماعيًا يتناول قضايا المملكة، وظل يعمل في بيروت لمدة 6 شهور.

قدم علي العلياني العديد من البرامج منها "عيشوا معنا"، وهو برنامج اجتماعي خاطب فيه العديد من طبقات المجتمع السعودي، وبرنامج "يا هلا رمضان" وقدمه على روتانا خليجية واستضاف فيه مجموعة من الفنانين العرب والخليجيين منهم أحلام وناصر القصبي.

قدم كذلك برنامج "معالي المواطن" على قناة MBC وهو برنامج حواري ناقش فيه موضوعات اجتماعية تخص المجتمع السعودي مثل المرأة والزواج والتعليم والأسرة وغيرها.

في عام 2021 قدم العلياني برنامج "مجموعة إنسان" في شهر رمضان، واستضاف فيه عدد كبير من الشخصيات المشهورة في مجالات مختلفة، ومنهم بدر صالح، وعلي بن تميم، وسميرة توفيق، وعلي بن تميم وغيرهم.

وفي عام 2022 قدم برنامجه الحواري "مراحل" على قناة SBC في شهر رمضان واستضاف أيضًا عددًا من الشخصيات الهامة.

أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

  1. الإعلامي تركي الدخيل

إعلامي وصحفي برتبة سفير، إنه الإعلامي تركي الدخيل الذي يعمل في السلك الدبلوماسي السعودي، درس الدخيل في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وحصل على الماجستير في الدراسات الإسلامية في بيروت.

بدأ مشواره المهني في الصحافة عام 1989 في عدد من الصحف منها الشرق الأوسط، والرياض، وعكاظ، ثم انتقل للعمل في محطة MBC ثم قناة العربية وشغل فيها منصب مدير القناة.

عملًا كذلك مستشارًا إعلاميًا للعديد من الجهات الصحفية، وفي عام 2019 تم  تعيينه سفيرًا للسعودية في الإمارات بقرارات من ولي العهد صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان.

قد العديد من البرامج الهامة، منها برنامج "إضاءات" والذي يعد من أهم خطواته المهنية، وقدمه على قناة العربية عام 2002، واستضاف فيه شخصيات من أهل الفن والفكر والسياسة.

أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

  1. الإعلامي داوود الشريان

يشغل الإعلامي داود الشريان منصب الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون في السعودية، وقد تقلد خلال مسيرته المهنية عددًا من المناصب، منها مدير عام مجموعة MBC، ومدير عام قناة العربية، ورئيس تحرير موقع العربية نت.

درس الشريان في كلية الإعلام بجامعة الملك سعود، وبدأ مسيرته المهنية كموظف في جريدة الجزيرة، ثم تنقل للعمل في عدد من المجلات.

قدم طوال مسيرته المهنية العديد من البرامج، منها "واجهة الصحافة"، وبرنامج "الثانية"، و"الثامنة"، و"الشريان" على قناة MBC وهو برنامج حواري استضاف فيه عددًا من مشاهير العالم العربي.

أشهر 7 إعلاميين سعوديين أحدهم حاور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة