أشهر الألعاب التقليدية اليابانية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023
أشهر الألعاب التقليدية اليابانية

الألعاب الكورية خطفت أنظار العالم في مسلسل Squad Game، ولكن ماذا عن اليابان التي تعد من الشعوب الأقرب إلى كوريا؟.. هناك ألعاب اشتهرت بها اليابان سوف نعرضها في هذا الموضوع.

حيث تمتلك اليابان أيضاً تقاليد عريقة في الألعاب التقليدية التي أحبها الأطفال لعدة قرون.. وفي هذا الموضوع نستعرض أشهر الألعاب التقليدية اليابانية.

كينداما Kendama

هي النسخة اليابانية الأكثر تعقيداً من لعبة الكرة التقليدية.. حيث يمكن للاعبين اللجوء إلى طرق مختلفة لالتقاط الكرة، بوضعها في واحدة من الأكواب الثلاثة المختلفة الحجم.

كاروتا Karuta

توضع رزمة من الأوراق المصورة على الأرض بعشوائية، وعادة ما تكون على شكل أشعار أو عبارات تبدأ بأحرف، وينطق أحدهم كلمات، واللاعبون يجلسون حول الأوراق في سباق للاستيلاء على ورقة اللعب المطابقة للكلمات المنطوقة.

كوكيشي Kokeshi

هي دمية يابانية فلكلورية تتم صناعتها من الخشب لها جذع ورأس كبير وعليه خطوط رفيعة تحدد معالم الوجه.

وتحتفل العائلات التي لديها بنات في اليابان في الثالث من مارس من كل عام. وُيسمى باليابانية هيناماستوري، ويعني باللغة العربية مهرجان الدمى.

وهذا المهرجان هو عادة تقليدية يعود تاريخها إلى نحو ألف عام، وفي كل عام تعرض كل عائلة من هؤلاء مجموعة من الدمى أزواجاً من ذكر وأنثى دلالة على صلات العائلات من أجل سعادة بناتها، وفي المقابل، يقام مهرجان دمى للبنين في شهر مايو من كل عام.

داروما أوتوشي Daruma Otoshi

قواعد هذه اللعبة بسيطة جداً، حيث تتم باستخدام برج خشبي صغير من خمسة أجزاء، ويتم الضرب عليه بمطرقة خشبية، والتي تضرب القطع واحدة تلو الأخرى من الأسفل إلى الأعلى.

ولكن من الصعب إتمام العملية دون انهيار الشيء برمته، ومن ثم تحقيق نتيجة خاسرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة