أفضل الألعاب الاستراتيجية للأندرويد

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
أفضل الألعاب الاستراتيجية للأندرويد

الألعاب المتوفرة على أي منصة متجر إلكتروني تنقسم حسب نوعها إلى عدة أقسام، وتعتبر الألعاب الاستراتيجية هي الأشهر على الإطلاق وأعلى نسبة في البحث على كل المنصات.

وبما أن نظام الأندرويد هو النظام الأكثر استخداماً وشعبية بين الهواتف المحمولة مثل السامسونج، شاومي، HTC أو سوني وغيرهم، يستهدف موقع Tictaw في هذا المقال مجموعة من أفضل الألعاب الاستراتيجية للأندرويد.

أفضل 5 ألعاب استراتيجية لنظام تشغيل الأندرويد

لعبة March of Empires

لمحبي العصور الوسطى والمعارك القديمة، فهذه اللعبة هي الأفضل والأنسب بالنسبة لهم، حيث تأخذ لعبة March of Empires أو حرب الإمبراطوريات اللاعبين في جولة داخل هذه العصور.

يمتلك كل لاعب قلعة خاصة عليه أن يحميها من هجمات الأعداء والغزاة، من خلال وضع خطط استراتيجية للدفاع عن القلعة وتحصينها، وعليه أن يتجهز دائماً بأسلحته ومعداته للتصدي لأي هجوم، وكذلك عليه بتجهيز محاربيه دائماً للاستيلاء على قلاع ومدن الخصوم والسيطرة عليها، والتربع على عروشها، حتى يصبح حاكم هذه الحرب.

اللعبة مطورة من قبل شركة Gameloft الخارقة والمتصدرة في عالم الألعاب الإلكترونية، وهي متوفرة على منصة متجر جوجل بلاي.

لعبة Plague Inc 

لعبة Plague Inc من الألعاب الاستراتيجية الغريبة والممتعة في نفس الوقت!، حيث يجب على اللاعب أن يقوم بنشر مجموعة من الأوبئة والأمراض حول العالم، ليتمكن من السيطرة على مناطق أكبر، وكلما تقدم في مراحل اللعبة أتاحت له مجموعة جديدة من الأوبئة.

على الرغم من غرابة الفكرة إلا أنها ممتعة للغاية، خاصة مع الجرافيك الممتاز، والمؤثرات الصوتية والبصرية الرائعة.

لعبة Clash of Clan

تتصدر لعبة Clash of Clan قائمة أفضل الألعاب الاستراتيجية على الإطلاق، بسبب فكرتها التي تدور حول الحرب بين القبائل، ويقوم اللاعب فيها بالتحالف مع أصدقائه بإنشاء حزب أو حلف ليحاربوا القبائل الأخرى ويستولوا على ثرواتهم، وبهذه الغنائم يقومون ببناء القلاع والحصون.

تحتاج هذه اللعبة إلى الاتصال الدائم بالإنترنت حتى يتمكن اللاعب من منافسة آلاف اللاعبين من مختلف دول العالم.

وتتوفر اللعبة بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي، ولكن تتيح شراء بعض الخدمات والأدوات من داخلها، حتى يتمكن اللاعب من تطوير القلاع والأسلحة.

لعبة Boom Beach

وهي أيضاً واحدة من أفضل الألعاب الاستراتيجية لنظام تشغيل الأندرويد التي تحتاج للاتصال بالإنترنت على الإطلاق، وتقوم فكرة هذه اللعبة على المنافسة بين اللاعبين على تطوير جزرهم، إنشاء المباني في وقت قصير، وتحديث قدراتهم وزيادة القوة لديهم، من خلال جمع الجواهر من على الخريطة.

بالإضافة لمهاجمة الأعداء للحصول على موارد أكثر وأقوى تفيد في إنشاء المباني ورفع نقاط القوة لدى اللاعب.

تحتاج هذه اللعبة إلى مهارات لاعبيها الاستراتيجية لوضع خطط هجومية ناجحة ضد دفاع الأعداء.

لعبة Vainglory

وهي لعبة استراتيجية حربية تعتمد على فكرة القتال بشكل جماعي بين الفرق، وكل فرقة تتكون من 3 لاعبين، وتتيح اللعبة لكل لاعب العديد من الشخصيات المختلفة في قدراتها ومهاراتها القتالية. ويجب على صاحب كل شخصية على تطويرها لزيادة قوتها القتالية.

تتميز لعبة Vainglory بجرافيك ورسومات عالية الدقة، ومؤثرات صوتية ممتازة، مما يمنح اللاعب فرصة تجربة حقيقية للقتال.

ألعاب استراتيجية أخرى نرشحها لك

لعبة Game of War – Fire Age

يقوم اللاعب في هذه لعبة Game of War – Fire Age ببناء جيش قوي من العديد من الجنود، وإدارته جيداً، ويقوم بإدارة الموارد أيضاً بشكل يفيد جيشه، حتى يتمكن بعد ذلك من هزيمة الأعداء ويصبح اللاعب هو الملك.

وحتى يتمكن الملك من إدارة جيشه بشكل جيد، يجب أن يقوم ببناء مزرعة لتنتج للجيش ما يكفيه من غذاء.

لعبة Game of War – Fire Age من الألعاب الجماعية التي تحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت، للعب مع لاعبين آخرين من مختلف دول العالم.

لعبة Business Inc

في هذه اللعبة سيتقمص اللاعب شخصية صاحب شركة متخصصة في صناعة تطبيقات الموبايل، ويعمل تحت إمرته مجموعة من العاملين. هدف اللاعب الأساسي في هذه اللعبة هو الارتقاء بشركته، والوصول بها إلى القمة، وتصبح مسيطرة على عالم البيزنس.

ولكي يتمكن اللاعب من تحقيق هذا الهدف، عليه وضع خطة استراتيجية قوية لتضمن حدوث ذلك الأمر، وعليه كذلك تحفير عامليه واختيار المشاريع مضمونة الربح.

اللعبة متوفرة مع العديد من المحطات، وخلال كل محطة يجب على اللاعب وضع أهداف جديدة يجب عليه الوصول إليها وتحقيقها.

لعبة Hackers

وهي أيضاً من الألعاب الاستراتيجية غريبة الفكرة، حيث يقوم اللاعب فيها بدور المخترق أو الهاكر، وخلال مراحل اللعبة يجب على اللاعب أن يحاول تطوير أدوات الاختراق الخاصة به، وتحصين نفسه ضد أي خطر اختراقي قد يهاجمه في أي لحظة من أي جهة.

كما يجب عليه تطوير مهاراته في اختراق الآخرين، والتنافس مع باقي أصدقائه الهاكرز باستخدام قدراته ومهاراته القوية.

لعبة Megapolis

تعتمد فكرة لعبة Megapolis على قبول اللاعب للتحدي وبناء مدينته الكاملة والمجهزة بكل ما يحتاجه سكان المدينة، والقيام ببناء المباني الرئيسية ووضع خطة استراتيجية ناجحة لإكمال بناء هذه المدينة.

وأيضاً يجب عليه القيام ببناء مباني الخدمات الرئيسية، مثل المدارس والمطارات وغيرها، وتتيح له اللعبة أن يقوم ببناء مدينة بالتصميم الذي يرغب به.

لعبة Sim City

تشبه في فكرتها لعبة Megapolis السابق ذكرها، حيث يقوم اللاعب فيها ببناء مدينته الفاضلة الخاصة به، وعليه أن يقوم بتطويرها اقتصادياً وسياسياً، وتفقد السكان المقيمين بها وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

اللعبة المطورة من شركة Electronics الضخمة والمعروفة في عالم ألعاب الهواتف المحمولة، تحتوي على رسومات رائعة وجرافيك إبداعي مدهش!

وتناسب محبي الألعاب الاستراتيجية الخاصة ببناء وتخطيط المدن والحفاظ عليها.

لعبة Hearstone: Hereos of Warecraft 

وهي اللعبة الرسمية لمسلسل الرسوم المتحركة القديم "عالم الفوضى" والذي كان يذاع على قناة MBC3، وتدور أحداثه حول دخول مجموعة من الأصدقاء لعالم الوحوش وتصويرهم، ثم ينتقلون بهذه الصور إلى ساحة القتال من أجل المنافسة مع الخصوم.

وتقوم فكرة اللعبة على نفس أحداث المسلسل الكرتوني، حيث يقوم اللاعب بمنافسة العديد من الأشخاص بصور الوحوش التي قام بتجميعها.

لعبة Sun Wars: Galaxy Strategy 

لعبة Sun War تختلف عن باقي الألعاب الاستراتيجية في كونها تدور أحداثها في الفضاء الخارجي، وتحتاج أن تكون مهارات اللاعب التكتيكية والاستراتيجية عالية، حتى يتمكن من الانتصار في هذه اللعبة.

وتدور أحداث اللعبة حول مقاتلة اللاعب للشموس الأخرى والأعداء القادمين من الفضاء الخارجي. كما يجب عليه أن يقوم بتقوية نظامه الشمسي وتطويره بشكل دائم لحمايته من هجمات الغزاة، وعليه أخذ الثقوب السوداء بعين الاعتبار والحذر منها حتى لا يخسر في اللعبة.

لعبة Age of Empires: Castle Siege 

انطلقت لعبة Age of Empires: Castle Siege في البداية كلعبة خاصة بأجهزة الحاسوب، أما الآن أصبح يمكن تحميلها وتثبيتها على هواتف الأندرويد، وهي لا تختلف عن إصدارها الخاص بالحاسوب، بل تحتوي على جرافيك أفضل وأكثر دقة، لكن تعمل بنفس المبدأ ونفس طريقة اللعب الاستراتيجية المعتادة.

اللعبة ممتعة للغاية وهي متوفرة بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي