هذه الشاشة صنعت خصيصاً لعشاق الألعاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016
هذه الشاشة صنعت خصيصاً لعشاق الألعاب

قد تظن عزيزي القارئ أن شاشات الكمبيوتر لا تختلف عن بعضها البعض إلا من حيث القطر ومساحة الرؤية، وأنها قد تتمايز فقط من حيث قوة ووضوح الرؤية، ولكن الواقع مختلف تماماً. فتلك الشاشات السوداء العادية الموصولة بالأجهزة المكتبية، والتي تستخدمها في مكتبك أو بيتك، قد اتكون ملائمة وأكثر مع احتياجاتنا اليومية العادية من أجهزة الكمبيوتر، مثل القراءة والكتابة وتصغح الإنترنت وغيرها من الأمور، ولكنها غير قادرة على إرضاء عشاق ألعاب الفيديو، الذين يرغبون في الوصول لأقصى كفاءة ممكنة من شاشاتهم.

من هنا جاءت الحاجة للشاشات الخاصة بألعاب الفيديو والمعروفة باسم "e-sports displays"، ومن بينها الشاشة التي نستعرض إمكانياتها اليوم والتي انتجتها شركة BenQ حصراً لعشاق الألعاب، إنها شاشة Zowie XL2540.

هذه الشاشة صنعت خصيصاً لعشاق الألعاب

تتميز الشاشة الجديدة من BenQ بمعدل تحديث "Refresh Rate" سريع للغاية، حيث يبلغ 240 هيرتز، وهذا هو ما يميز الاشاشت الخاصة بالألعاب عن غيرها، فهي لا تركز اهتمامها على وضوح الرؤية ومدة نقاء الصورة، بل تهتم بمعدل سرعة العرض ودقته.

لذا، وعلى عكس الشاشات عالية التقنية الأخرى، لا تعرض الشاشة الجديدة بدقة 2K أو 4K، بل اكتفت بدقة عرض 1080p، لتتمكن من تقديم معدل التحديث المطلوب، والذي ينشده كافة محترفي ألعاب الفيديو من شاشاتهم، ففي بعض الألعاب الحديثة، الجزء من الثانية قد يشكل فارقاً بين النصر والهزيمة.

بجانب معدل التحديث، لا تختلف شاشة Zowie XL2540 من BenQ، عن غيرها من الشاشات الحديثة، فللشاشة مخرج DVI، ومخرجين للفيديو عالي الجودة HDMI، بالإضافة إلى 4 مخارج USB، 3 منها لتوصيل أجهزة مختلفة، وواحد فقط مخصص للتوصيل بالكمبيوتر.

هذه الشاشة صنعت خصيصاً لعشاق الألعاب

أما عن التصميم الخارجي، فتحظي الشاشة بجانبين إضافيين شبيهين بالأجنحة، الغرض الرئيسي منها منع الضوء الخارجي من الانعكاس على الشاشة، وأيضاً تضيف مزيد من الخصوصية عند استخدامها.

ولم تعلن BenQ عن موعد طرح الشاشة الجديدة في الأسواق العالمية، ولا عن سعرها للمستهلك، ولكن من المتوقع أن تكشف الشركة عن هذه التفاصيل من خلال مؤتمر DreamHack Winter الذي سيعقد نهاية شهر نوفمبر الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة