أمريكا تمنح شركتي أدوية 2 مليار دولار لاكتشاف علاج لكورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الإثنين، 10 أغسطس 2020
أمريكا تمنح شركتي أدوية 2 مليار دولار لاكتشاف علاج لكورونا

أعلنت الحكومة الأمريكية اليوم الجمعة أنها ستدفع لشركتي "سانوفي" و"غلاكسو سميث كلاين" للأدوية، مبلغ يصل إلى 2.1 مليار دولار؛ لتطوير وتقديم 100 مليون جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت الشركتان وفقاً لموقع "سي إن بي سي"، إلى إنهما سينفقان قرابة 1.5 مليار دولار؛ لدعم تطوير لقاح لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بما في ذلك التجارب السريرية، فيما سيتم تخصيص الباقي لتصنيع وتسليم 100 مليون جرعة من اللقاح؛ حيث سيكون لدى الولايات المتحدة خيار طلب 500 مليون جرعة إضافية.

سانوفي لن يكون هناك لقاح واحد لإيقاف كورونا

وبصفته قال نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي لقسم اللقاح في شركة سانوفي، توماس تريومف، إنهم استفادوا من خبرتهم ومواردهم العلمية العميقة بالتعاون مع وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية لفتح مسار سريع نحو تطوير لقاح ضد فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، والتصنيع على نطق واسع.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي والرئيس العالمي لقسم اللقاح في شركة سانوفي، في تصريحات صحفية له، إلى أن الحاجة العالمية للقاح للمساعدة في وقف فيروس كورونا المُستجد كبيرة، ولن يكون هناك لقاح واحد أو شركة واحدة قادرة على تلبية الطلب العالمي.

سانوفي ستحصل على العائدات الأكبر من إنتاج اللقاح 

وأشارت شركة "غلاكسو سميث كلاين"، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن لقاحها مع نظيرتها سانوفي، سيكون عبارة عن مزيج من لقاح يعتمد على لقاحات الأنفلونزا من سانوفي وتكنولوجيا تكميلية من غلاكسو، تسمى مادة مساعدة، مصممة لتحسين فاعلية اللقاح؛ حيث ستحصل سانوفى على الجزء الأكبر من العائدات من الصفقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة