إيلون ماسك يهدد جميع موظفي شركته بالفصل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 20 يونيو 2022
إيلون ماسك يهدد جميع موظفي شركته بالفصل

إيلون ماسك يهدد موظفيه بشكل واضح. طلب منهم العمل لمدة 40 ساعة في الأسبوع أو تقديم الاستقالة. في حالة غياب أي عامل، سيعتبره قدم استقالته بشكل رسمي.

إيلون ماسك: ساعات العمل لن تقل عن 40 ساعة أسبوعياً

عدد من الرسائل الالكترونية المسربة أدانت أغنى رجل في العالم إيلون ماسك. حيث هدد الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا موتورز وسبيس إكس موظفيه بشكل واضح.

في الرسائل المسربة، خاطب إيلون ماسك موظفيه في شركة تسلا، التي تقع في ولاية كاليفورنيا ومتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، العودة للعمل من المكتب 40 ساعة في الأسبوع، أو الاستقالة نهائياً.

وقال ماسك إن السبب وراء هذا القرار يرجع لابتعادهم عن واجباتهم الوظيفية.

أوضح إيلون في رسالة ضرورة أن يكون كل شخص في المكتب لمدة 40 ساعة في الاسبوع كحد أدنى، أو يغادر تسلا. وأكد أن أي شخص سيغيب عن العمل سيفترض أنه تقدم بالاستقالة.

وجاء في نص الرسائل المسربة "لقد ابتكرت تسلا وسنصنع بالفعل أكثر المنتجات إثارة لأي شركة على وجه الأرض، ولن يحدث هذا بالاتصال بها هاتفياً".

قرار إيلون ماسك أثار جدلاً كبيراً فور صدوره بين رواد السوشيال ميديا وأصحاب الشركات الضخمة.

وعلق عدد من رجال الأعمال على هذا القرار، فسخر الملياردير الأسترالي سكوت فاركوهار من قرار إيلون ماسك. وأكد أن مطالبته العاملين بالتواجد في مقر العمل لمدة 40 ساعة في الأسبوع يناسب فترة الخمسينيات من القرن الماضي.

القرارات التي أعلنها إيلون ماسك لا تناسب سياسة شركة التكنولوجيا الحديثة التي كان ينوي شرائها. حيث أعلنت هذه الشركات عبر تويتر في وقت سابق أن الموظفين يمكنهم العمل للأبد من المنزل.

أكد إيلون ماسك أن شركة تسلا في فريمونت كاليفورنيا تكافح بقوة من أجل زيادة الإنتاج في الفترة من 2017 إلى 2018، وبالفعل حققت وقتها نجاحات كبيرة.

واعتبر ماسك الضغط في العمل من أساسيات نجاح شركة تسلا وتواجدها في قوائم الأكثر مبيعاً في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة