أنباء اعتقال يعقوب بوشهري تنتشر بعد اختفائه من سناب شات

بعد عودته إلى الكويت قادماً من لندن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
أنباء اعتقال يعقوب بوشهري تنتشر بعد اختفائه من سناب شات

انتشرت العديد من الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تتحدث عن إلقاء القبض على مشهور سناب شات، الكويتي يعقوب بوشهري، بعد عودته إلى بلاده قادماً من لندن.

وكانت الحسابات الإخبارية قد تداولت أخبار القبض على يعقوب بوشهري بعد اتهامه في قضية حيازة وتهريب عدد كبير من زجاجات الخمور في يخت يمتلكه.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة قد تداولت أنباء القبض على بوشهري بعدما أعلن عن عزمه العودة إلى الكويت لمتابعة سير التحقيقات في قضية العثور على 700 زجاجة خمر على يخت خاص بعد رحلة إلى دولة خليجية مجاورة.

ويجرم القانون الكويتي حيازة الخمر أو الاتجار فيها وهو ما جعل السلطات في البلاد تصدر قراراً بالقبض على بوشهري والتحقيق في الأمر.

وتوقف ظهور يعقوب بوشهري على تطبيق سناب شات منذ يومين وذلك بعدما أعلن عن عزمه على العودة للكويت بعد رحلته القصيرة في لندن.

وكان بوشهري قد علق على قضية اتهامه بحيازة الخمور أنه سيعود إلى بلده لمتابعة التحقيقات في القضية التي كانت حديث النشطاء على مدى الأيام الماضية.

وكشفت تقارير صحفية كويتية أنه فور عودة بوشهري إلى الكويت تم التحفظ عليه واقتياده إلى غرفة التحقيق في المطار ثم إحالته إلى النيابة العامة.

وأشارت التقارير إلى أن يعقوب بوشهري أنكر في التحقيقات أقوال قبطان اليخت وشخص آخر كان يوجد على متنه واللذان أكدا أن مشهور مواقع التواصل الاجتماعي قد استعان بهما من أجل إخفاء الخمور.

وذكر موقع "شبكة الكويت" أن النيابة العامة في البلاد قررت حبس يعقوب بوشهري لاستكمال التحقيقات خاصة بعد الأخبار التي تحدثت عن القبض عليه في مطار الكويت.

قرار بالقبض على يعقوب بوشهري بتهمة حيازة الخمور

انتشرت تقارير صحفية كويتية في بداية هذا الأسبوع تتحدث عن إلقاء السلطات القبض على مشهور مواقع التواصل الاجتماعي يعقوب بوشهري الموجود حالياً خارج البلاد.

وكشفت تقارير صحفية كويتية أن السلطات في البلاد أصدرت أمراً بالقبض على يعقوب بوشهري بسبب ضبط مجموعة كبيرة من الخمور على يخت يمتلكه.

وتناقلت المواقع الإخبارية الكويتية أن وزارة الداخلية في البلاد أصدرت تعميماً لجميع المنافذ الحدودية والمطار تمهيداً للقبض على يعقوب بوشهري وتحويله إلى النيابة العامة والتحقيق معه بتهمة الاتجار في الخمور.

ومن جانبه، كشف الإعلامي والحقوقي عبد العزيز اليحيى في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إصدار الأوامر بالقبض على يعقوب بوشهري ليس اتهاماً ولكنه إجراء عادي.

ولم ترد أخبار حتى الآن بالقبض على يعقوب بوشهري الذي طالب الجميع بتلقي المعلومات والتأكد منها من المصادر الرسمية.

ضبط 700 زجاجة خمور متنوعة

وكشفت التقارير أن السلطات الكويتية ضبطت كمية هائلة من الخمور في محاولة لإدخالها إلى البلاد على متن يخت قادم من إحدى الدول الخليجية.

وأوضحت التقارير أن اليخت تعود ملكيته إلى يعقوب بوشهري مشهور مواقع التواصل الاجتماعي.

وتمكنت السلطات الكويتية من إحباط محاولة تهريب زجاجات الخمور إلى داخل البلاد، والتي يقدر عددها بحوالي 700 زجاجة خمور متنوعة.

وأعلنت السلطات الكويتية عن ضبط اليخت والأشخاص الذين كانوا على متنه وهما مواطن وآخر مقيم قبل أن يتم إحالتهما إلى الجهات المختصة.

يعقوب بوشهري يرد

وظهر يعقوب بوشهري بعد ذلك في مقطع فيديو نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "سناب شات" ليعلق على القضية ويطالب فيها الجميع بعدم الاستعجال أو الحكم عليه دون التأكد من الحقائق.

وأردف يعقوب بوشهري أنه يثق بالسلطات الكويتية وبالجهات الأمنية وبالمسؤولين عن التحقيق كذلك.

وشدد يعقوب بوشهري على أن الجميع سيعلم الحقيقة لاحقاً وأنه مستعد للعودة إلى الكويت في حال استدعى الأمر ذلك.

وأكمل يعقوب بوشهري أنه واثق من نفسه ويعلم ما لديه جيداً وأنه لن يتنازل عن حقه تجاه أي شخص يسيء إليه.

وطالب يعقوب بوشهري الجميع بعدم الخوض في القضية حتى تظهر جميع ملابساتها وحقيقتها.

كما أعاد بوشهري نشر تغريدات النشطاء والحقوقيين الذين حاولوا الدفاع عنه والذين أكدوا ثقتهم في براءته كذلك.

كما طالب النشطاء بعدم توجيه الإساءات إلى يعقوب بوشهري والانتظار حتى نهاية التحقيقات في القضية لكشف الحقيقة كاملة.

وكان يعقوب بوشهري قد أعرب عن حزنه الشديد بسبب بعض التعليقات التي ظهرت حول هذه القضية.

وعلق بوشهري قائلاً "والله إني من القهر خايف أنام ما أقوم حسبي الله ونعم الوكيل لكن أنا اعرف نفسي وبكره بتعرفون بإذن واحد أحد خلاص عاد كافي".

ولا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها يعقوب بوشهري في اتهام بقضية تخالف القانون، إذ سبق وذكر اسمه ضمن المتهمين في قضية غسيل أموال المشاهير.

وكان يعقوب بوشهري ضمن قائمة بها عشرات المشاهير قبل أن يتم تبرئة معظمهم ومنهم بوشهري.

وبعد تبرئة بوشهري من اتهامات غسيل الأموال رفعت السلطات التحفظ عن أمواله كما رفعت إجراءات حظره من السفر.

الجدير بالذكر أن القانون الكويتي يمنع شرب الخمور أو التجارة بها أو بيعها على أرض البلاد.

وتعمل السلطات الكويتية على ملاحقة ومحاسبة الأشخاص التي تتورط في هذا النوع من القضايا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة