أنجيلا ميركل تدعم الرياضات الإلكترونية في برنامجها الانتخابي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2017
أنجيلا ميركل تدعم الرياضات الإلكترونية في برنامجها الانتخابي

مع حلول الانتخابات الفيدرالية الألمانية لعام 2017 قريباً تتسابق الأحزاب الكبرى المختلفة للحصول على الدعم من المصوتين، ويبدو أن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل يسعى للوصول إلى فئة معينة من الشباب، وبالتحديد محبي الألعاب التنافسية والرياضات الإلكترونية.
 
واعتبر الحزب الحاكم أن ألعاب الفيديو هي “من النواحي الحضارية الهامة” كما قطع وعداً بدعم “التطور الإيجابي لمجال الرياضات الإلكترونية والاعتناء به وفقاً للظروف الملائمة”. بغض النظر عن الانتخابات الفيدرالية فدعم حزب ميركل يأتي مفاجئاً للكثيرين، مع رفض عدد من أعضائه لألعاب الفيديو كشكل من أشكال التسلية كوزير الداخلية "توماس دي ميزير" الذي وصفها على أنها الألعاب القاتلة، واضعاً اللوم على عناوين كـ  Counter-Strike: Global Offensive في حادثة إطلاق نار ميونخ عام 2016 الماضي.

الأمور ليست أكثر إشراقاً بالنسبة لاعتراف أعضاء الحزب الحاكم بالرياضات الإلكترونية على أنها نشاط رياضي في ألمانيا. العام الماضي، تحدث السيناتور "فرانك هينكل" عن الرياضات الإلكترونية واصفاً إياها على أنها “رياضة عابرة” لا يصح ترشيحها لاستقبال الدعم، مستنداً في قراره إلى تعريف الرياضة الموضوع من قبل اللجنة الأولمبية الألمانية والذي ينص بوجوب تواجد نشاط حركي ليتم اعتبار مجال ما على أنه رياضي أولمبي.

اعتراف الحزب الديمقراطي المسيحي الحاكم بأهمية دعم الرياضات الإلكترونية هو فوز كبير لهذا المجال في البلاد وإنجاز لا يقل أهمية عن قيام حزب BIU بإطلاق فرعه الخاص لأمور الرياضات الإلكترونية العام الماضي لتمثيل أهداف شركات ESL، Activision Blizzard و Riot Games في ألمانيا.

الخبر الجديد يأتي بعد قرابة الشهر فقط منذ إعلان الحزب الاجتماعي الديمقراطي أيضاً لدعمه مجال الرياضات الإلكترونية. إن كان كل ذلك يدل على شيء فهو حتماً بدء التمييز الرسمي لأهمية الرياضات الإلكترونية بالنسبة للمستقبل ورؤية الدور المحوري الذي تلعبه ألمانيا في هذا المجال، مع احتواءها على عدد من الأسماء الكبرى مثل  ESL، SK Gaming، Mousesports والمزيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة