الرياضات الإلكترونية قادمة لشبكة تلفزيونية الأعرق في التاريخ

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يوليو 2017
الرياضات الإلكترونية قادمة لشبكة تلفزيونية الأعرق في التاريخ

هل تريد المزيد من الدلائل على اتساع رقعة الرياضات الإلكترونية من قدومها إلى التلفزيون البريطاني العالمي BBC؟ بعد النجاح الساحق لبطولات COUNTER-STRIKE: GLOBAL OFFENSIVE على شبكة TBS التلفزيونية الأميركية عبر ELEAGUE، يبدو أن المملكة المتحدة تريد حصتها من المرح.

الإعلان أتى في الأمس عن جلب منافسات وبطولات الرياضات الإلكترونية إلى قناة BBC Three وفق صفقة جديدة للشبكة مع منظمة Gfinity لبث مجريات وملخصات Elite League Series One، والتي تتضمن منافسات في ألعاب Street Fighter V، Counter-Strike: Global Offensive و Rocket League.

يتضمن هذا الدوري أكثر من 160 لاعب محترف يتنافسون فيما بينهم كل أسبوع في ساحة Gfinity West London Arenaعلى جائزة كلية قدرها 225 ألف باوند. بعد انقضاء مدة العشرة أسابيع الخاصة بالدوري، يتم تتويج الفريق صاحب أعلى معدل نقاط إضافة لثلاثة من الأبطال الفرديين. لكل لعبة من الألعاب المعلن عنها يوم خاص بها، فأيام الجمعة مخصصة ل Street Fighter، السبت للعبة CS: GO ومن ثم الأحد ل Rocket League.

أما عن الفرق المشاركة فهي ستكون خليطاً من الفرق المحترفة وأخرى غير معروفة بالضرورة، ك Method و Endpointعلى سبيل المثال. جميع لاعبي الفرق عليهم بأن يأتوا من Challenger Series وهو موسم من تحديات الإقصاء المجانية التي تسمح للجميع بالحصول على فرصة بالمشاركة. إن حصل اللاعبون على النقاط الكافية فيتم ضمهم لفرق دوري Eliteللمشاركة.

ستبدأ تغطية BBC Three لحدث Gfinity Elite League في أسبوعه الثالث لكنها سوف تعوض عن ذلك بعدد من الملخصات والبرامج التي تتوزع على فترة أربعة ساعات كل عطلة أسبوع عبر ستة أسابيع، بالتعاون مع BBC Sport. على الرغم من أن هذا التحرك يُعتبر الأول لتبني الشبكة مجال الرياضات الإلكترونية إلا أن BBC Three قد قامت بالفعل بتغطيةربع نهائي League of Legends Worlds في 2015، والذي أُقيم حينها في لندن البريطانية.

كما هي العادة في أي خبر جديد، هنالك دائماً جانبان من ردات الفعل. على الرغم من ترحيب محبي ألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية بهذه الخطوة إلا أن عدداً من متابعي BBC المتعصبين قد أظهروا استياءهم من مجال الرياضات الإلكترونية، متوجهين إلى Twitter بعبارات ك “هل هذا ما أدفع اشتراكي لأجله” و “رياضة؟ من المحزن بأن هذا الجيل يمضي وقته بلعب الألعاب عوضاً عن اللعب في الخارج” و “مثل معظم الأشياء الآن، لم لا تقومون بفعل ذلك بنفسكم وتعتمدون على مشاهدة أحد آخر يقوم بذلك؟”.

بكل حال، ذلك لن يوقف مجال الرياضات الإلكترونية والذي يمتلك بالفعل مستقبلاً باهراً أمامه مع العديد من التوقعات بوصول قيمته إلى المليار دولار خلال الأعوام القليلة القادمة. لا شك أن زيادة الوعي عبر نقل الفعاليات على شبكات التلفاز ستساهم في تعريف المزيد من الأشخاص إلى هذا العالم الممتع والمشوق.