قيمة الرياضات الإلكترونية سوف تتجاوز أرقام هائلة في 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أكتوبر 2017
قيمة الرياضات الإلكترونية سوف تتجاوز أرقام هائلة في 2022

قام فريق الأبحاث وخبير الأسواق OVUM بنشر تقرير جديد بعنوان E-SPORTS REVENUE FORECAST: 2017–22، يتحدث عن إيرادات الرياضات الإلكترونية وقيمتها الإجمالية.

يقال في التقرير أن القيمة الإجمالية لهذه الرياضات كانت بحدود 100 مليون دولار فقط خلال سنة 2013، ولكن قيمتها تتجاوز اليوم 733 مليون دولار.

هذا وعلى الرغم من الازدياد الهائل في قيمة سوق تلك الرياضات، إلا أن فريق الأبحاث يتوقع استمرار في هذا النمو على نحو أكبر حتى من السابق.

فحسب دراساتهم الحالية وهامش الربح المالي الذي يزداد سنوياً من نشاطات هذه الرياضات، فإن قيمتها الإجمالية سوف تصل إلى 2 مليار دولار بحلول عام 2022.

يذكر في التقرير أنه يوجد عوامل عديدة لأسباب هذه الزيادة، بعضها جاء من توقعات كبيرة حول ازدياد مبيعات تذاكر حضور البطولات الكبيرة في الصالات الرسمية التي ترعاها.

أيضاً ركز التقرير على الرياضات الإلكترونية لألعاب الهواتف الذكية، وتحدث عن زيادة مثيرة للاهتمام في شعبيتها وإيراداتها، ويتوقع أن يرتفع سوقها بنسبة كبيرة على مدى السنوات الماضية.

من الجدير بالذكر أن التقرير وضع افتراضاته بناءاً على دراسات وتنبؤات لا يمكننا تأكيد أو نفي صحتها، خصوصاً فيما يتعلق بالأمور الاقتصادية والإيرادات التي تبقى متذبذبة في كثير من الأحيان.

إلا أنه يحمل أمل كبير في نهوض الرياضات الإلكترونية أكثر، والذي بكل تأكيد سوف يشجع استثمار المنظمات العالمية والشركات الكبرى في عالم المنافسة الافتراضية.

كما وقد صدرت في الماضي تقارير مماثلة تتحدث عن تحقيق سوق هذه الرياضات رقم 1.23$ مليار بحلول عام 2019 أي تقريباً مماثل للكلام الذي ذكر اليوم، ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل حول التقرير الماضي من المقال السابق.