الإعلان عن أول هيئة يابانية رسمية للرياضة الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 فبراير 2018
الإعلان عن أول هيئة يابانية رسمية للرياضة الإلكترونية

محاولات دولة اليابان للدخول في عالم الرياضة الإلكترونية في السابق بائت بالفشل لأسباب عديدة، يقال أن أكبرها هو القوانين الصارمة.

تمنع هذه القوانين من المقامرة بأنواعها المختلفة، وللأسف دولة اليابان فرضت أنواع مختلفة من هذه القوانين الصارمة التي ضيقت الخناق على إمكانية التواجد في هذه الرياضة.

نعلم جميعنا طبيعة التوقعات للرابح والخاسر في كل رياضة، لكن على ما يبدو التحديات الإلكترونية حملت معها نسبة كبيرة من التكهنات لمن سيكون الفائز والمقامرة بجائزة إما متعلقة باللعبة نفسها أو بأموال حقيقية.

هذا وقد انتشرت طبيعة المنافسات التي تقامر على الفائز والخاسر في اليابان، وهو ما أدى بالتالي إلى فرض قوانين شديدة الصرامة على وجود أي نوع من البطولات في الدولة، خصوصاً أن هذه القوانين منعت البطولات نفسها من الوصول إلى أي قيمة مشجعة على المشاركة بها.

كان الوضع هذا مؤسفاً بلا شك كون دولة اليابان جلبت لنا أسماء كثيرة لمعت في عالم الرياضة الإلكترونية، ويعتبر بعضها الأفضل بلا منازع.

لكن يمكن القول أن كل هذا على وشك أن يصبح جزء من الماضي بعد الإعلان رسمياً منذ أيام قليلة عن اتحاد للرياضة الإلكترونية في اليابان يعرف بالاسم Japan Esports Union أو JESU.

يأتي الاتحاد من اجتماع ثلاث منظمات يابانية ضخمة هي Japan e-Sports Association و eSports Promotion Organization و Japan eSports Federation.

كما ويعتبر اتحاد مرخص بشكل رسمي للاهتمام بالرياضة ووضع اليابان في صورة وموقف أفضل تجاه العالم، وهو فعلياً أول هيئة حكومية تخصص لرعاية الرياضة الإلكترونية.

سيسعى اتحاد JESU إلى ضمان وجود رخصة احترافية للاعبين في المنطقة، والعمل على رعاية وتنظيم بطولات محلية وعلى النطاق العالمي، بالإضافة إلى تأمين جوائز مالية أكبر بشكل تدريجي في المستقبل القريب.

ننقل لكم في النهاية تصريح رسمي من Hideki Okamura النائب التنفيذي لرئيس شركة Sega Sammy Holdingsوالمدير التمثيلي للاتحاد نفسه، وقال أن قاعدة جماهير الرياضة الإلكترونية سوف تصل إلى 300 مليون متابع في 2019 وسوف يزداد هذا الرقم إلى 500 مليون في 2020، فهي ليست رياضة مختلفة عن باقي الرياضات المألوفة، ورغم تمركز شعبية الرياضة الإلكترونية في آسيا والولايات المتحدة إلا أن لليابان فرصة جديدة لجذب هذه الشعبية، وسيعمل الاتحاد على ترويج الرياضة وزيادة المعرفة والوعي بها في اليابان.