كيف تدعم قيادة المملكة برنامج رواد الفضاء السعودي

هكذا تدعم قيادة المملكة برنامج رواد الفضاء السعودي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
كيف تدعم قيادة المملكة برنامج رواد الفضاء السعودي

أكد المهندس عبدالله بن عامر السواحة، رئيس إدارة مجلس الهيئة السعودية للفضاء، أن برنامج رواد الفضاء السعودي يحظى باهتمام كبير من قبل قيادة المملكة.

هكذا تدعم المملكة برنامج رواد الفضاء السعودي

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى السواحة، الذي قال إنه في ظل الدعم غير المحدود من القيادة، فإن المملكة تعول على برنامج رواد الفضاء من أجل تعزيز مكانتها في السباق العالمي نحو الفضاء واستكشافه.

وأردف بقوله، إنه إلى جانب هذا، فإن السعودية تسعى إلى رفع مكانتها في خارطة الدول التي تتسابق إلى الفضاء، وتستثمر في علومه المختصة.

ومن جانبه، ثمن الدكتور محمد بن سعود التميمي، الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، على الدعم والتمكين الذي وجدته الهيئة من قيادة المملكة.

وأضاف قائلاً إن هذا الدعم يعد هو المحرك الأساسي وراء الخطوات الواسعة والقفزات النوعية للسعودية في مجال الفضاء، وذلك من خلال تذليل كل الصعوبات والعقبات التي تواجه هذا القطاع.

جدير بالذكر أن الهيئة السعودية للفضاء قد قامت في وقت سابق، بإطلاق برنامج المملكة لرواد الفضاء، حيث يأتي من ضمن أهدافه تأهيل كوادر سعودية متمرسة، من أجل خوض رحلات فضائية، والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء، إلى جانب المساهمة في رفع مكانة المملكة، وكذلك المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة