أول ظهور للوليد بن طلال داخل مقر إقامته الجبرية في الريتز كارلتون

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2018
أول ظهور للوليد بن طلال داخل مقر إقامته الجبرية في الريتز كارلتون

ظهر الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال للمرة الأولى منذ ما يقارب 60 يومياً مرت على توقيفه على ذمة قضايا فساد في المملكة العربية السعودية، في فندق الريتز كارلتون، عبر وكالة "رويترز"، التي أجرت معه حواراً داخل مقر إقامته في الفندق الفاخر.

السعودية تطلق سراح الملياردير السعودي الوليد بن طلال: إليك التفاصيل!

وقبيل إعلان الصحافة الدولية والمحلية إطلاق سراح الوليد بن طلال صباح أمس 27 يناير الجاري، ووصوله إلى منزله في تمام الساعة الـ11 صباحاً، أجرت وكالة "رويترز" مقابلة صحفية من الأمير السعودي من داخل مقر إقامته في فندق "ريتز كارلتون السعودية" في العاصمة الرياض.

الوليد بن طلال داخل مقر إقامته في الريتز كارلتون

وخلال اللقطات المصورة التي بثتها "رويترز" من دخل مقر إقامة الوليد بن طلال الجبري، أكد الملياردير السعودي توقعه بإطلاق سراحه خلال أيام؛ نظراً لعدم إدانته في أي قضايا فساد، وهو ما تم خلال ساعات عقب بث اللقاء الصحفي.

الوليد بن طلال في مقر إقامته

وتعتبر تلك المقابل أول ظهور للوليد بن طلال، أغنى رجل في العالم العربي، منذ أن تم توقيفه بقرار صادر عن لجنة مكافحة الفساد التي يترأسها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتم تشكيلها بقرار ملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز، خادم الحرمين الشريفين، وكان هذا هو القرار الأول للهيئة؛ إذ صدر أمر بتوقيف الوليد بن طلال وأمراء ومسؤولون آخرون على خلفية قضايا فساد مالي.

الوليد بن طلال

وخلال المقابلة أكد الأمير السعودي، الذي تبلغ ثروته 17 مليار دولار، براءته من أي شبهة فساد، متوقعاً أن يتم الإفراج عنه خلال أيام، مع أبقاء سيطرته الكاملة على شركة الاستثمار العالمية المملكة القابضة دون الحاجة إلى التخلي عن الأصول للحكومة.

الوليد بن طلال

وأكد أنه يدعم جهود الإصلاح التي يتبناها ولي العهد، نافياً الأخبار التي تم تداولها بأنه يلقى معاملة سيئة من السلطات السعودية، مؤكداً أن هذه الأخبار "محض كذب" وليس لها أي أساس من الصحة.

صور: شاهدوا الأمير الوليد بن طلال يقضي إجازته بمظهر لم تروه من قبل!

واصطحب الأمير الوليد بن طلال، الذي يعدُّ أول من دعا إلى توظيف المرأة في المملكة العربية السعودية، ورفع الحظر عن قيادة المرأة، "رويترز" في جولة في مقر إقامته، والذي بدا على أنه أكثر فخامة، مع تأكيد الأمير السعودي على راحته النفسية داخل مقر إقامته في الريتز كارلتون، رغم أن الشعر قد كسا لحيته على عكس المعتاد في إطلالته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة