الوليد بن طلال يبيع نصف حصته في فنادق ومنتجعات فورسيزونز

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 23 ديسمبر 2021
الوليد بن طلال يبيع نصف حصته في فنادق ومنتجعات فورسيزونز

تصدر اسم الوليد بن طلال قائمة الأكثر بحثاً في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية.. تعرفوا معنا على التفاصيل في هذا الموضوع.

الأمير الوليد بن طلال يعقد صفقة ضخمة مع بيل غيتس

باع الأمير الوليد بن طلال نصف حصته في فنادق ومنتجعات "فورسيزونز" إلى بيل غيتس، الشريك في ملكيته.

وأعلنت الشركتان، أن شركة "كاسكيد" للاستثمار، التي يملكها بيل غيتس، ستدفع مليارين ومئتين وعشرة ملايين دولار، وذلك مقابل حصة تبلغ ثلاثة وعشرين وخمسة وسبعين من مئة في المئة في فنادق "فورسيزونز" المملوكة لشركة "المملكة القابضة"، التابعة للأمير الوليد بن طلال.

استثمارات الأمير الوليد بن طلال

وللأمير الوليد بن طلال له استثمارات في عدد من الفنادق العالمية، مثل فور سيزونس وفيرمونت وموفنبيك؛ حيث يمتلك حصصاً مختلفة فيها، وفنادق جورج الخامس في باريس و"كوبلي بلازا" في بوسطن و"بلازا" في نيويورك، التي يمتلكها.

كما أنه له نشاط كبير في قطاع الإعلام، حيث يمتلك شركة روتانا للإنتاج الفني، بالإضافة إلى قناة الرسالة، وحصص في شركتي نيوز كورب وميديا سيت العالميتين وسي إن إن وفوكس، كما أن له استثمارات في القطاع التقني؛ أهمها في شركة أبل وشركة إي باي.

في أغسطس عام ألفين وأحد عشر ميلادياً، أعلن الوليد أن شركته قد تعاقدت مع مجموعة بن لادن لبناء برج المملكة في جدة، ليكون أطول مبنى في العالم، على ارتفاع ألف متر، بتكلفة أربعة مليارات وستمئة مليون ريال سعودي.

كتاب يروي قصة حياة الأمير الوليد بن طلال

وقام الكاتب والصحفي البريطاني ريز خان، مراسل قناة الجزيرة الإنجليزية، بكتابة كتاب عن الأمير الوليد بن طلال، وبيع منه ما يقارب مليون نسخة.

ويتحدث هذا الكتاب عن حياة الوليد بن طلال، بناء على اللقاءات التي أجريت معه.

أعمال خيرية للأمير الوليد بن طلال

كما يمتلك الوليد بن طلال مؤسسة خيرية باسمه، وعلى مدى خمسة وثلاثين عاماً، وفي أكثر من اثنتين وتسعين دولة حول العالم، حيث قدم الوليد ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار لدعم المشاريع الخيرية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة