• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إبراهيم سعد علي حسن الحربي

    • اسم الشهرة

      إبراهيم الحربي

    • اللقب

      دنجوان الشاشة الخليجية

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 مايو 1953 (العمر 70 سنة)
      الكويت

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      الكويت

    • أسماء الأولاد

      يوسفجمالخالدأحمدنورةوسن

    • عدد الأولاد

      6

    • سنوات النشاط

      1971 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

دنجوان الشاشة الخليجية النجم السعودي إبراهيم الحربي الذي طغى حضوره على الشاشة، ليحصل على أدوار البطولة سريعا، ورغم حبه للموسيقى في بداية حياته ورغبته في أن يكون عازفا إلا أن الصدفة غيرت حياته ليقدم لنا مسيرة فنية كبيرة. مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة إبراهيم الحربي وحياته

اسمه بالكامل إبراهيم سعد علي حسن الحربي، ولد في 15 مايو عام 1953، بمنطقة الشامية في الكويت، التحق هناك بمدرسة المأمون الابتدائية، وبعدها انتقل إلى المملكة السعودية مع أسرته وتوقف عام عن الدراسة، ثم عاد إلى الكويت.

بعدها انتقلت العائلة إلى منطقة الفروانية، وهناك أكمل مسيرته التعليمية، فالتحق بمدرسة عمار بن ياسر، اختار إبراهيم المعهد العالي للفنون المسرحية لاستكمال دراسته فالتحق به عام 1971، وتخرج منه في عام 1976.

كان اهتمام إبراهيم منصباً على الموسيقى وعزف في بداية حياته على بعض الآلات مثل العود، ولكن الصدفة دفعته للتمثيل حينما، تعرف على المخرج والممثل حسين صالح والذي رشحه لأول أعماله وهو مسلسل الدرب الزلق.

بدأ مسيرته الفنية مبكرا أثناء الدراسة بالمعهد، واستطاع لفت الأنظار له سريعا حتى حصل على البطولة، وأصبح يلقب بدنجوان الشاشة الخليجية، ويعتبر تعاونه مع شركة سكوب سنتر المملوكة للكاتبة الشهيرة فجر السعيد من أهم المراحل في حياته الفنية.

وأسس "إبراهيم" شركة إنتاج كبرى تسمى "الولي" لديها فرع في المملكة العربية السعودية وفرع في الكويت، وتعمل الشركة على تبني واكتشاف المواهب الفنية الجديدة.

زوجة إبراهيم الحربي وأولاده

متزوج الفنان السعودي من خارج الوسط الفني، وكعادة أغلب المواطنين السعوديين فإنه لا يحب الحديث عن حياته الشخصية ولا يكشف عنها أي تفاصيل.

أما عن أولاده فلديه 6 أبناء وهم أربعة من الذكور وهم يوسف، وجمال،وأحمد، وخالد، وابنتان وهما وسن ونورة.

مسيرته الفنية

في عام 1975 شارك في مسلسل إنهم يكرهون الحب، وفي العام التالي شارك في مسلسل طيور على الماء ومسلسل حبابة، في عام 1977 شارك في مسلسل درب الزلق الذي يعتبر بدايته الحقيقية.

في عام 1979 شارك في مسلسل مذكرات جحا، وفي عام 1980 قدم مسلسل بيت بوخالد، وفي العام التالي قدم مسلسل الجوهرة، في عام 1982 قدم بطولة مسلسل بدر الزمان، ومسلسل أحلام صغيرة.

في عام 1983 قدم ثلاثة مسلسلات وهي غدا تبدأ الحياة، الأسوار ومسلسل علي بابا، في عام 1984 قدم مسلسل إلى من يهمه الأمر، وفي عام 1986 قدم مسلسل صغيرات على الحب.

في عام 1988 قدم مسلسل قلوب عند المرافئ، وفي عام 1989 قدم مسلسل ناس من زجاج،  وفي نفس العام مسلسل الطماعون، في عام 1990 قدم مسلسل العائلة، وفي عام 1992 قدم مسلسل الانحراف، في عام 1993 قدم ثلاثة أعمال. وهي عش الزوجية، طيف السلام، ومسلسل مرآة الزمن.

في عام 1994 قدم مسلسل ميزان العدالة مع الفنان إبراهيم الصلال، والفنان أحمد الصالح. وفي نفس العام قدم مسلسل أولاد بو جاسم وشاركه في بطولة المسلسل النجوم أحمد الصالح وسعاد علي.

في عام 1995 قدم مسلسل الدعوة عامة وشاركه في بطولة المسلسل النجوم، على المفيدي، وداوود حسين وانتصار الشراح، وفي عام 1996 قدم مسلسل القصاص مع النجوم أسعد فضة وأمل عرفة والنجم السوري عباس النوري.

وفي نفس العام قدم مسلسل أحلام نيران مع النجوم إيمان محمد علي وانتصار الشراح، وفي عام 1997 قدم مسلسل عودة السندباد وشاركه البطولة علي المفيدي وعبد الرحمن العقل.

وفي نفس العام تألق "الحربي" في مسلسل الوريث وشاركه البطولة خالد النفيسي ومريم الصالح. كما قدم مسلسل اثنان على الطريق مع جمال الردهان وباسمة حمادة، وأيضا مسلسل وجوه بلا أقنعة مع النجوم غانم الصالح، وأحمد الصالح، وجاسم النبهان.

وفي عام 1999 تألق في أداء عدة شخصيات في مسلسله الشهير حكايات كويتية والذي قدمه مع النجوم جمال الردهان وهدى الخطيب.

أشهر أعمال إبراهيم الحربي

تعد الألفية الجديدة من أهم المراحل الفنية في مسيرته، في عام 2000 قدم مسلسل أضحك ولا أبكي مع عبد الرحمن العقل، وعبدالله الحبيل، وفي نفس العام قدم مسلسل الحب يأتي متأخرا مع أحمد الصالح وأحلام محمد.

وفي عام 2001 قدم 5 أعمال وهي مسلسل من ملفات المحاكم مع غانم الصالح وأحمد الصالح، ومسلسل الحب يأتي متأخرا مع أحمد الصالح وأحلام محمد.

ومسلسل إلى جدي مع التحية وشاركه أحمد الصالح وسناء بكر يونس، ومسلسل الصقرين مع غانم الصالح ومحمد جابر، وفي عام 2002 تألق في مسلسل بقايا أمل ومسلسل ثمن عمري.

وفي عام 2003 قدم ثلاثة أعمال وهي،  غدر الزمن، وفاء، ومسلسل الخطر معهم. في عام 2004 قدم ثلاثة أعمال أيضا وهي مال وأحلام، عمارة الأسرار ودنيا القوى.

في عام 2005 تألق في مسلسل آه يا زمن مع بدرية أحمد وعبد الإمام عبد الله، ومسلسل عديل الروح مع خالد النفيسي وبدرية أحمد، ومسلسل نقطة تحول مع باسمة حمادة وعبير الجندي.

في عام 2006 قدم مسلسل  بسمة أمل مع يعقوب عبدالله وبدرية أحمد، ومسلسل الإمبراطورة مع إلهام الفضالة ومشاري البلام، وفي عام 2007 تألق في بيت من ورق مع باسمة حمادة ومشاري البلام.

وفي نفس العام قدم مسلسل لعبة الأيام مع ليلى السلمان، وفي عام 2008 قدم مسلسل بعد منتصف الخوف مع لمياء طارق وعبد الإمام عبد الله، ومسلسل التنديل مع عبد الحسين عبد الرضا.

في عام 2009 قدم مسلسل الحب الكبير وفي 2010 قدم أربعة أعمال وهي رصاصة رحمة، الصراع، إخوان مريم، ومسلسل الرهينة.

في عام 2011 قدم أربعة أعمال وهي مسلسل كريمة، بوكريم برقبته سبع حريم، جفنات العنب، ومسلسل وهج الشموع، في عام 2012 قدم خمسة أعمال، وهي مسلسل غريب الدار، مسلسل بين الماضي والحب، مسلسل لعبة المرأة رجل، مسلسل خادمة القوم، ومسلسل امرأة تبحث عن المغفرة.

وفي عام 2013 قدم "الحربي"مسلسل مذكرات عائلية جدا، مسلسل لن أطلب الطلاق، مسلسل السلطانة، ومسلسل إلين اليوم.

وفي عام 2014 قدم مسلسل دوائر حب، غريب بين أهله، وفي عام 2016 قدم مسلسل ساعة الصفر، خمس بنات، وفي عام 2018 قدم مسلسل كلام أصفر، الخافي أعظم، ومسلسل التاسع من فبراير.

في عام 2019 قدم مسلسل سبع أبواب، ومسلسل حضن الشوك، وفي عام 2020 قدم أربعة أعمال وهي مساحات خالية، والدي العزيز، جنة هلي، ومسلسل ورود ملونة، ومسلسل أمي دلال والعيال. في عام 2021 قدم مسلسل بو طار، وفي عام 2022  قدم مسلسل حبي الباهر.

أهم الأعمال

  • مسلسل بيت بوخالد.

  • مسلسل غدا تبدأ الحياة.

  • مسلسل بسمة أمل.

  • مسلسل حضن الشوك.

جميع أخبار