بعد عرض فيلم هوليوودي عنها.. 3 مصريات جسدن شخصية جولدا مائير

عرض الفيلم في مهرجانات عالمية بداية من فبراير الماضي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023
بعد الإعلان عن عمل هوليوودي عنها.. 3 مصريات جسدن شخصية جولدا مائير

تم الإعلان عن تقديم فيلم Golda الذي يحدث عن حياة رئيسة الوزراء جولدا مائير، وذلك خلال فترة حرب 1973، وقد أثار الفيلم جدلًا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي بعد انتشار البوستر الرسمي للفيلم.

ورغم أن الفيلم عُرض بالفعل في فبراير الماضي في المهرجانات العالمية مثل مهرجان برلين، ومهرجان القدس السينمائي في شهر يوليو، إلا أن صور البوستر الدعائي للفيلم انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي في الفترة الأخيرة وأصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتحدث فيلم Golda عن شخصية جولدا مائير كونها المرأة الوحيدة التي شغلت منصب رئيس وزراء في إسرائيل، ويكشف الفيلم عن مجموعة من الصفات الشخصية والحقائق حول حياتها، منها أنها كانت مدمنة لشرب السجائر رغم إصابتها بالسرطان.

وتدور أحداث الفيلم حول حرب أكتوبر 1973 وتبدأ تحديدًا في 5 أكتوبر، وقدمت شخصية جولدا مائير في الفيلم الممثلة هيلين ميرين، والتي ظهرت بشكل مختلف تمامًا حتى تكون قريبة من الشخصية الحقيقية.

وقبل هيلين ميرين قدمت عدد من النجمات المصريات شخصية جولدا مائير في الأعمال الدرامية المصرية، وهن الفنانات لبنى محمود وإنعام سالوسة وعايدة عبد العزيز.

عايدة عبد العزيز

شاركت الفنانة عايدة عبد العزيز في فيلم "حائط البطولات" الذي عرض عام 1998، وقدمت فيه شخصية جولدا مائير، وقد شارك في بطولة هذا الفيلم محمود ياسين وفاروق الفيشاوي وخالد النبوي وحنان ترك وأحمد بدير ومصطفى شعبان، والفيلم من إخراج محمد راضي وشارك في كتابته محمد راضي ومصطفى بدر وإبراهيم رشاد والمشير محمد علي.

يتحدث الفيلم عن العلاقات الإنسانية للجنود والضباط خلال تطوير قوات الدفاع الجوي، ومنهم المقدم جلال الذي يحاول إتمام زواجه رغم الحرب والشاويش مجاهد الذي يرغب في الانتقام من قتلة ابنه في مدرسة بحر البقر.

بعد عرض فيلم هوليوودي عنها.. 3 مصريات جسدن شخصية جولدا مائير

الفنانة إنعام سالوسة

قدمت الفنانة إنعام سالوسة شخصية جولدا مائير أكثر من مرة في أعمال فنية مختلفة، فقد شاركت في مسلسل "السقوط في بئر سبع" الذي عرض عام 1994 والمسلسل مأخوذ عن رواية "إبراهيم وانشراح" للكاتب عبد الرحمن فهمي.

في عام 1999 جسدت الشخصية مرة أخرى في فيلم "الكافير" وهو من بطولة روجينا وعزت العلايلي وعبير صبري وسامي سرحان وطارق علام وغيرهم.

بعد عرض فيلم هوليوودي عنها.. 3 مصريات جسدن شخصية جولدا مائير

الفنانة لبنى محمود

وقد سبق أن قدمت الفنانة لبنى محمود شخصية جولدا مائير في مسلسل "حرب الجواسيس" والذي عرض عام 2009، ورغم اشتهارها بالأعمال الكوميدية إلا أنها برعت في تقديم هذه الشخصية وأشاد النقاد بدورها.

بعد عرض فيلم هوليوودي عنها.. 3 مصريات جسدن شخصية جولدا مائير

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة