إقرار التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي يقر تأشيرة سياحية موحدة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
إقرار التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج

أعلن المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، ترجيبه بالجهود التي تقوم بها لجنة وزراء الداخلية، فيما يتعلق التأشيرة السياحية الموحدة، حيث أقر المجلس اعتماد ما تم التوصل إليه بهذا الشأن، وتفويض وزراء الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ.

المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي يقر تأشيرة سياحية موحدة

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى وزير السياحة السعودي، أحمد بن عقيل الخطيب، الذي أكد أن إقرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، لتأشيرة سياحية موحدة، يمثل خطوة تاريخية تعكس التزام المجلس بتعزيز التعاون، وتكريس الروابط في مجال السياحة وغيرها من المجالات.

وأشار الخطيب إلى أن هذه التأشيرة ستعزز مكانة دول الخليج كوجهة سياحية عالمية متميزة، مردفاً إن هذه الخطوة تتناسب مع التطورات والتقدم التنموي في دول المجلس، كما أنها ستلعب دوراً فعالاً في تعزيز التكامل والترابط بين الدول الأعضاء.

ونوهت التقارير إلى أن هذا الإعلان عن إقرار التأشيرة السياحية الموحدة لدول الخليج، يأتي تتويجاً للجهود التي قادتها المملكة العربية السعودية.

ولفتت إلى أن وزراء السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي، اعتمدوا الاستراتيجية الخليجية للسياحة، في اجتماعهم في العلا في شهر نوفمبر الماضي.

وأضافت التقارير أن أحد أبرز نتائج هذا الاجتماع، كانت إطلاق تأشيرة سياحية خليجية موحدة، موضحة أن المملكة قادت الإطار التشريعي لهذه المبادرة، بهدف تعزيز التعاون الخليجي في مجال السياحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة