الإمارات تفتح التأشيرات السياحية للمطعمين من جميع دول العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
الإمارات تفتح التأشيرات السياحية للمطعمين من جميع دول العالم

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن فتح تأشيرات السياحة للمطعمين من جميع الدول حول العالم.

الإمارات: إتاحة تأشيرات السياحة لكل المطعمين من جميع الدول

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد أعلنت الإمارات عن فتح استقبال طلبات التأشيرات السياحية، وذلك لكل السياح المطعمين من جميع الدول، الذين حصلوا على الجرعات الكاملة للقاح كوفيد- 19 المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

وأشارت التقارير إلى أن هذا القرار الجديد، والذي سيكون سارياً رسمياً اعتباراً من 30 أغسطس 2021، جاء متماشياً مع استراتيجية الإمارات العربية المتحدة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية، وكذلك دعماً للجهود الوطنية الساعية إلى تحقيق التعافي المستدام، وإنعاش القطاع الاقتصادي في الدولة.

ونوهت إلى أن القرار يشمل كل الدول التي تم منع القدوم منها إلى الإمارات مسبقاً، مع إلزامية قيام السياح بإجراء الفحص المخبري السريع Rapid PCR في المطار، لافتة إلى أن الاشتراطات السابقة ستظل سارية على الفئات غير المطعمة، بما فيها الفئات المستثناة غير المطعمة.

وأضافت أن المسافرين إلى الإمارات يمكنهم الاستمتاع بالمميزات التي يحصل عليها الأفراد الحاصلون على اللقاح في الدولة، وذلك من عن طريق تسجيل شهادات التطعيم من خلال منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتطبيق الحصن.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت، اليوم الأحد، عن آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد في الدولة، ليرتفع المجموع الإجمالي للحالات المسجلة في البلاد ارتفع إلى 716,381 حالة.

وقالت الوزارة أنه تم تسجيل تعافي 1,554 حالة جديدة من مصابي كورونا، وشفاءهم من المرض، ليصل إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كوفيد-19 في الإمارات إلى 702,102 حالة.

ونوهت الصحة الإماراتية إلى أنه تم إجراء 348,771 فحصاً جديداً خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليبلغ إجمالي عدد الفحوصات في الدولة 74,125,745 فحص، فيما تم منح 20,070 جرعة لقاح جديدة، ليصل إجمالي جرعات اللقاح الممنوحة إلى 18,060,832 جرعة.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضاً تسجيل 2 وفيات جديدة إثر تداعيات المرض، ليصل بذلك إجمالي وفيات كورونا في الإمارات إلى 2,038 وفاة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة