غوغل يحتفي باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 ديسمبر 2022
غوغل يحتفي باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات

شارك محرك البحث الشهير غوغل في الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي الـ 50، والذي يوافق اليوم، الخميس 2 ديسمبر، حيث قام بتغيير واجهته الرئيسية احتفالاً بهذه المناسبة التي تصادف اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

هكذا احتفل غوغل باليوم الوطني الإماراتي الـ 50

فبالنسبة لمستخدمي محرك البحث غوغل في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيظهر لهم عند فتح الصفحة الرئيسية لغوغل، الشعار الخاص الذي وضعه محرك البحث الأشهر احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي الـ 50، وهو عبارة عن العلم الإماراتي يرفرف في الهواء، وفي الخلفية تظهر سماء وسحب.

واعتاد محرك البحث الشهير غوغل الاحتفاء بالعديد من المناسبات الوطنية التي تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتغيير صفحته الرئيسية كنوع من المشاركة في الاحتفال بها.

غوغل يحتفي باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم الوطني الإماراتي في الثاني من ديسمبر من كل عام، وتحتفل هذه السنة بيومها الوطني الـ 50، حيث يوافق هذا العام اليوبيل الذهبي لقيام اتحادها، الذي تأسس في عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم: الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم إمارة أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، والشيخ محمد الشرقي، حاكم إمارة الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا، حاكم إمارة أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم إمارة عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم.

وفي الثامن عشر من يوليو عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، قرر حكام الإمارات الست تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً، تم الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة. وفي العاشر من فبراير عام ألف وتسعمئة واثنين وسبعين ميلادياً، أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها إلى الاتحاد، لينتظم عقد الإمارات السبع في إطار واحد.

وفي سنة ألف وتسعمئة وثمانية وستين ميلادياً، أعلنت بريطانيا عن رغبتها في الانسحاب من جميع محمياتها ومستعمراتها في منطقة الشرق الأوسط. واستعد أبناء البلاد لاستلام زمام الأمور، وبدأت فكرة الاتحاد تشع.

وتم إقرار دستور الإمارات الاتحادي مبدئياً مساء الأول من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً. وفي صباح اليوم التالي، وهو يوم الخميس الخامس عشر من شوال عام ألف وثلاثمئة وواحد وتسعين هجرياً (الموافق الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً)؛ اجتمع حكام الإمارات في قصر الضيافة في دبي، مانحين الشرعية لقيام الاتحاد بينهم، والاستقلال عن بريطانيا.

وتم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما انتشرت الصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في الثاني من ديسمبر عام ألف وتسعمئة وواحد وسبعين ميلادياً.

ويعد اليوم الوطني الإماراتي من أبرز وأهم المناسبات التي تقام في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتزين إمارات الدولة بأعلام الإمارات استعداداً لهذا اليوم، حيث تنتشر عادة زينة بألوان العلم الإماراتي: الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، كما تقام كل عام العديد من الأنشطة الاحتفالية المتنوعة احتفالاً بهذا اليوم المميز، ومن ضمنها عروض الألعاب النارية، ومواكب وطنية تحتفي بتقاليد الإمارات وبتنوع الثقافات التي تحتضنها على أرضها.

ومع الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام، يشهد اليوم الوطني الخمسين الإماراتي عرضاً مسرحياً عائماً، سيقوم بتسليط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا، حيث اختير لإقامته موقعاً متميزاً في سد حتا، وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة.

ومن خلال سرد قصصي إبداعي، يستعرض هذا العرض تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وحاضرها، كما يقدم لمحة فريدة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل من يعتبر الإمارات وطناً له.

وسيتم بث احتفال الثاني من ديسمبر مباشرة على الموقع الرسمي لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين، فيما سيكون هذا العرض الرائع مفتوحاً للجمهور لمدة 9 أيام، بداية من يوم 4 ديسمبر الجاري، وحتى يوم 12 من نفس الشهر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة