كل ما تريد معرفته عن نظام التأشيرات الجديد لدولة الإمارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أغسطس 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
كل ما تريد معرفته عن نظام التأشيرات الجديد لدولة الإمارات

بدء التشغيل التجريبي لنظام التأشيرات الجديد والمتقدم في الإمارات اعتباراً من 3 أكتوبر/تشرين الأول 2022. وقد تم إطلاقه في حفل أقيم في قصر الإمارات بحضور رئيس برنامج المقارنات الدولية علي محمد بن حماد الشامسي. بالإضافة إلى مدراء ومسؤولي الهيئة وعدد من شركائها.

يشمل نظام التأشيرات الجديد العديد من أنواع الإقامات، منها أنواع جديدة تلبي احتياجات كل المستثمرين ورجال الأعمال والعلماء والمتخصصين والطلاب والخريجين المتفوقين والرواد في مجال العمل الإنساني والعاملين في الخطوط الأمامية والعمال الماهرة في جميع المجالات، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات وتسهيلها.

يقدم النظام الجديد العديد من التسهيلات، بما في ذلك تأشيرة الإقامة الخضراء القابلة للتجديد لمدة 5 سنوات، والتي تقدم العديد من المزايا، مثل تمكين حاملها من الحصول على تصاريح الإقامة لأفراد أسرته بسهولة، وفترات سماح مرنة تصل إلى ستة أشهر بعد انتهاء أو إلغاء الإقامة.

يقدم النظام أيضاً مزايا جديدة لحاملي التأشيرة الذهبية، يشمل ذلك بقاء التأشيرة سارية المفعول بغض النظر عن الوقت الذي يقضيه حاملها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلغاء الحد الأقصى لعدد أفراد الأسرة المكفولين، بالإضافة إلى تمكين أفراد الأسرة من الإقامة في الدولة خلال فترة صلاحية التأشيرة حتى بعد وفاة حاملها.

يسمح نظام التأشيرات الجديد بالدخول إلى البلاد لمجموعة من الأغراض مع فترات زيارة مرنة وتجديد سهل لمدة تصل إلى عام واحد، وذلك دون الحاجة إلى كفيل، ما يتيح للزوار والباحثين عن عمل تحقيق طموحاتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة