اختيار الرياض لاستضافة منتدى حوكمة الإنترنت IGF لعام 2024

منظمة الأمم المتحدة تختار الرياض لاستضافة منتدى حوكمة الإنترنت IGF لعام 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
اختيار الرياض لاستضافة منتدى حوكمة الإنترنت IGF لعام 2024

أعلنت منظمة الأمم المتحدة اختيار مدينة الرياض لاستضافة منتدى الحوكمة العالمي للإنترنت IGF، في دورته الـ 19 للعام 2024، والذي يتم تنظيمه سنوياً.

منظمة الأمم المتحدة تختار الرياض لاستضافة منتدى حوكمة الإنترنت IGF لعام 2024

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن منتدى الحوكمة العالمي للإنترنت يجتمع فيه خبراء من جميع أنحاء العالم، لمناقشة وصياغة السياسات والتوجهات الدولية المتعلقة بحوكمة الإنترنت، وذلك بمشاركة جميع أطياف المجتمع بما في ذلك الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الربحية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الذي قال إن المملكة تقود الجهود الدولية لزيادة الشمولية الرقمية وسد الفجوة حول العالم، مؤكداً دورها في بناء اقتصاد رقمي مزدهر وشامل للجميع، مشيراً إلى الدعم الكبير الذي تلقاه هذا القطاع من القيادة.

كما أكد المهندس أحمد بن محمد الصويان، محافظ هيئة الحكومة الرقمية، على أهمية اختيار الرياض لاستضافة هذا المنتدى العالمي، لافتاً إلى أنه يمثل الدور الرائد للمملكة في تعزيز البنية التحتية الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخدمة المجتمعات وقطاعات الأعمال.

ونوهت التقارير إلى أن اختيار الرياض لاستضافة المنتدى، يأتي في وقت تحقق فيه المملكة العربية السعودية تقدماً نوعياً في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى تحقيقها إنجازات ملموسة، وتصدرها العديد من المؤشرات والتقارير الدولية، بما في ذلك تصدرها لمؤشر التنافسية الرقمية بين دول مجموعة العشرين.

جدير بالذكر أن منتدى الحوكمة العالمي للإنترنت، يجمع أكثر من 160 دولة، ويضم أكثر من 1000 متحدث من خبراء ومختصين عالميين، ويشهد أكثر من 300 جلسة وورشة عمل، بالإضافة إلى الإطلاقات والجوائز والاتفاقيات التعاونية.

ويهدف هذا المنتدى إلى تبادل الخبرات والتجارب وقصص النجاح في قضايا السياسات العامة المتعلقة بالإنترنت، لصياغة مستقبل آمن ورقمي للجميع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة