السعودية: بدء استقبال طلبات نظام التداول البديل

هيئة السوق المالية السعودية تبدأ في استقبال طلبات نظام التداول البديل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
السعودية: بدء استقبال طلبات نظام التداول البديل

أعلنت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، عن بدء استقبال طلبات الحصول على تراخيص لممارسة أعمال السوق من فئة نظام التداول البديل في المملكة، والمعروف باسم الصكوك وأدوات الدين.

هيئة السوق المالية السعودية تبدأ في استقبال طلبات نظام التداول البديل

وقالت الهيئة في بيان تناقلته عنها تقارير محلية، أنها ستبدأ في استقبال الطلبات اعتباراً من 9 أكتوبر 2023، لافتة إلى أنه سيتم قبول الطلبات حتى تاريخ 31 مارس 2024.

وأشارت إلى أن منح تراخيص ممارسة أعمال السوق في هذه الفئة، سوف يساهم في تعزيز السوق الثانوية لأدوات الدين في المملكة، كما أنها سيوفر قاعدة للمستثمرين والمنتجات في السوق المالية السعودية.

وطالبت الهيئة السعودية جميع الجهات المهتمة بممارسة أعمال السوق في هذه الفئة، سواء من المستثمرين المحليين أو الدوليين، بتقديم طلباتهم للحصول على التراخيص.

وأوضحت أن هناك شروطاً أساسياً للحصول على الترخيص، وهي أن يكون مقدم الطلب شركة مساهمة، وأن يكون الطلب متعلقاً بممارسة أعمال السوق في فئة نظام التداول البديل، منوهة إلى أن متطلبات الترخيص تشمل أيضاً تقديم قائمة بأنواع الأوراق المالية المقترحة للتداول، وفئات المستثمرين المستهدفين لهذه الأوراق المالية.

وبينت هيئة السوق المالية أنه عند الموافقة على الطلب، فإنها سيكون بإمكانها فرض أي شروط أو قيود تراها ضرورية، من أجل ضمان سلامة السوق وحماية المستثمرين.

ونوهت إلى أن نظام التداول البديل هو سوق مرخص من قبلها، للقيام بتداول أنواع محددة من الأوراق المالية، لفئات محددة من المستثمرين، لافتة إلى أنه خلال الفترة الحالية، فإنها تستهدف منح ترخيص واحد فقط في هذه الفئة، مما يتناسب مع هيكل السوق المالية، ويعزز الثقة والاستقرار في الأسواق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة