دبي أفضل وجهة عالمية في اختيار المسافرين لعام 2023

استقبلت دبي 12.82 مليون زائر دولي بين يناير ونوفمبر 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023 آخر تحديث: الخميس، 19 يناير 2023
دبي أفضل وجهة عالمية في اختيار المسافرين لعام 2023

توجت إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة كأفضل وجهة عالمية في جوائز «اختيار المسافرين 2023»، وذلك من قبل أكبر منصة للسفر في العالم «تريب أدفيزور»، وذلك للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي عزز من مكانة الإمارة كوجهة سياحية مفضلة في العالم.

أجندة دبي الاقتصادية D33

ويأتي تتويج دبي بهذه الجائزة بمثابة تكريم لأجندة دبي الاقتصادية D33، التي أطلقت مؤخراً لتعزيز مكانة دبي كواحدة من أفضل ثلاث وجهات في العالم للسياحة والأعمال.

وعقد حفل توزيع جوائز «أفضل وجهة عالمية في اختيار المسافرين» السنوي لعام 2023، حيث يتم تقييم واختيار الفائزين بهذه الجائزة من قبل ملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم سواء كانت عن طريق التعليقات أو آرائهم الحقيقة غير المتحيزة، وذلك خلال الفترة من 1 نوفمبر 2021 وحتى 31 أكتوبر 2022 أي فترة 12 شهراً.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات «وام»، علق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، على فوز الإمارة بهذه الجائزة: «يعكس الترتيب الأعلى من قبل المسافرين العالميين رؤية القيادة لتحويل دبي إلى الوجهة الأولى في العالم للسياحة والأعمال، كما يتجسد في هدف رئيسي من أجندة دبي الاقتصادية D33».

وتابع: «أن هدف الأجندة المتمثل في ترسيخ مكانة دبي كواحدة من أفضل ثلاث مدن في العالم للسياحة والأعمال يدل على عزم القيادة على إبراز دبي كقائدة واضحة ليس فقط كوجهة ترفيهية ونمط حياة، لكن أيضاً كمركز للاتصال والتجارة والاستثمار. كذلك مناطق الجذب السياحي المتنوعة وعروض الضيافة في دبي، إلى جانب بروزها كمكان رائد للأحداث العالمية وجاذبة للمواهب والمشاريع ستستمر في تعزيز مكانتها كمفضلة بين المسافرين العالميين على مدار العقد المقبل».

وأشار إلى أن: «قطاعات السياحة والضيافة والفعاليات في دبي كانت في طليعة انتعاش وتسريع النمو العالمي في هذه القطاعات على مدار العامين الماضيين، وستستمر في لعب دور رئيسي في تشكيل تطورها في المستقبل».

جائزة أفضل تريب أدفيزور

يشار إلى جائزة أفضل تريب أدفيزور هي أحدث إضافة إلى سلسلة الجوائز الدولية التي مُنحت لإمارة دبي، مما يدل على جاذبية المدينة الدائمة كوجهة متعددة الأوجه. مع أكثر من 13000 مطعم ومقهى منتشرة في جميع أنحاء المدينة، تقدم المأكولات المتنوعة لعشاق الطعام والعائلات.

واصلت دبي الفوز باعتراف دولي كمركز عالمي لفن الطهي بما في ذلك إطلاق دليل ميشلين دبي ووصول دليل نقد المطاعم الراقية الشهير Gault & Millau في عام 2022. تم أيضاً تكريم العديد من المطاعم والطهاة وخبرات الذواقة في دبي في النسخة الافتتاحية من جوائز أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2022.

باعتبارها واحدة من أكثر المدن رواجاً للسفر والأعمال والفعاليات الدولية، كان ظهور دبي الكبير طوال عام 2022 مدفوعاً بشكل أكبر بإكسبو 2020 دبي مع الحدث العالمي الناجح للغاية الذي جذب أكثر من 24 مليون زيارة بحلول الوقت الذي اختتم فيه في 31 مارس 2022.

بالإضافة إلى ذلك، تقويم دبي السنوي للمهرجانات والفعاليات الترفيهية والرياضية والتجارية بما في ذلك مهرجان دبي للتسوق، ومهرجان دبي للمأكولات، وجلفود، وكأس دبي العالمي، والقمة الحكومية العالمية، وأسبوع جيتكس للتقنية، ودبي ديزرت كلاسيك، وبطولة دبي للأسواق الحرة للتنس، أدى معرض دبي الدولي للقوارب وسوق السفر العربي، على سبيل المثال لا الحصر، إلى نمو كبير في السياحة.

وفقاً لأحدث البيانات التي نشرتها دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، استقبلت دبي 12.82 مليون زائر دولي بين يناير ونوفمبر 2022، وهو ما يتجاوز 6.02 مليون سائح استقطبتهم دبي في الفترة ذاتها من عام 2021.