186 مليار دولار لتنفيذ مبادرة السعودية الخضراء

مشروع السعودية الخضراء يضم 77 مبادرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
186 مليار دولار لتنفيذ مبادرة السعودية الخضراء

سلّط وزير الدولة للشؤون الخارجية ومبعوث شؤون المناخ السعودي، عادل الجبير، الضوء على جهود المملكة العربية السعودية في تحقيق أهدافها المناخية، ولا سيما في تصميم المدن لتقليل الازدحام وتقليل التلوث.

وخلال مشاركته في أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023، أشار الجبير إلى أن إنجازات السعودية في هذا المجال قد تساهم في توفير ساعة واحدة يوميًا لكل فرد، مما يعني توفير ما يعادل 4 سنوات من عمره عندما يبلغ الثمانين عامًا.

كما أشار إلى مبادرات السعودية في القطاع الزراعي، والتي تشمل إعادة استخدام المياه في ري النباتات، وأطلقت أيضًا مبادرة السعودية الخضراء التي تضم 77 مبادرة.

وأوضح أن هذه المبادرات تشمل أيضًا تحويل النفايات إلى طاقة، وزراعة الأشجار بمختلف أنواعها بما في ذلك "المانغروف"، مع التركيز على استخدام الأساليب العلمية والمدروسة لتحديد الأنواع المناسبة لكل منطقة وطرق زراعتها وكمية المياه المستخدمة لتحقيق زراعة مستدامة.

وأضاف الجبير أن هناك جهودًا أخرى تتمثل في تصميم المنشآت الصناعية بشكل مستدام واحتجاز انبعاثات الكربون، وضمان أن مصادر الطاقة تكون نظيفة قدر الإمكان، بالإضافة إلى الالتزام بمعايير عالية جدًا.

وأشار الجبير إلى تخصيص أكثر من 186 مليار دولار لتنفيذ مبادرة السعودية الخضراء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة